أبوالعينين: العمال رأسمالي الحقيقي وأتمسك بهم جميعاً..العمال:سنتفانى في تعويض الخسائر ولن نستجيب للشائعات

أكد رجل الأعمال محمد أبو العينين، أن العاملين في شركاته هم رأسماله الحقيقي، وأنه رغم الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها مصر منذ العام الماضي ومتاعب السوق التي تواجه الشركات وانخفاض الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة 50%، إلا أنه تمسك بكل عامل لديه رغم ما مثله ذلك من أعباء مالية باهظة ورغم أن القانون يعطيه الحق في تخفيض عدد العمال لأسباب اقتصادية، بل بادر بزيادة مرتبات جميع العاملين لديه بـ 500 جنيه مقطوعة في مارس 2011 وأصبح الحد الأدنى للأجر بشركاته 1750 جنيها وتتدرج المرتبات لتصل إلى 15 ألف جنيه بخلاف البدلات والمكافآت والحوافز والخدمات والرعاية الشاملة.

جاء ذلك خلال اللقاء ،الذي جمع أبو العينين مع اللجنة النقابية للعاملين بمصانع الشركة بالسويس مساء أمس بالقاهرة واستمر لأكثر من 5 ساعات، بحضور عمرو سليمان رئيس اللجنة النقابية وسيد شطا وأيمن نوفل ومحمد أحمد مرسي وفرج فاروق، وسعود عمر القيادي باتحاد عمال السويس ووائل راتب القيادي العمالي المعروف في مدينة السويس، وسط متابعة تليفونية من جميع العاملين لنتائج الاجتماع لحظة بلحظة،حيث أعرب أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بمصانع سيراميكا كليوباترا السخنة عن اعتذارهم لتوقفهم عن الإنتاج خلال الأسابيع الماضية،مشيرين الي أنهم انساقوا وراء شائعات محرضة ومغرضة كانت ستكلفهم إيقاف المصنع وخسارة وظائفهم.

وجدد العاملون بالشركة تقديرهم لأبو العينين على رعايته المستمرة للعاملين معه ماديًا وصحيًا واجتماعيًا وتدريبيًا، وعاهدوه على بذل أقصى الجهد للارتقاء بالطاقة الإنتاجية للشركة لتعويض خسائر الإضراب.

وأكد عمرو سليمان، رئيس اللجنة النقابية، أن العاملين سيتفانون في تعويض الخسائر التي تكبدتها الشركة، معربًا عن شكرهم لأبو العينين لرعايته للعاملين واستجاباته المستمرة لمطالبهم، وأعلن بدء صرف الدفعة الأولى من الأرباح اعتبارًا من اليوم.

وأضاف فرج فاروق ،عضو اللجنة النقابية أن المصنع بدأ بالفعل العمل بكامل طاقته حتى يمكن تعويض الخسائر، وأن جميع العاملين يستعدون للقاء رئيس مجلس الإدارة الأسبوع القادم وإقامة احتفال كبير له بالسويس، كتعبير عن اعتذارهم له، ويتعهدون بالالتزام بمنتهى الجدية.

ودعا أبو العينين أبناءه من عمال المصانع إلى تكثيف الجهد، وعدم الاستماع إلى الشائعات المغرضة والاندفاع وراءها والاحتكام دائمًا إلى صوت العقل، وأنه كما عاهدوه يعطي كل ذي حق حقه.

المصدر | صدى البلد