عمال النفط باليمن يعلقون إضرابهم حتى لا يتضرر الناس

قال الدكتور سعيد عبد المؤم،ن القيادي النقابى العمالى باليمن، إن اللجان العمالية في شركة النفط اليمنية علقت إضرابها عن العمل، نظرا لتأثر الناس من جراء الإضراب، لافتا إلى أن تعليق الاضراب جاء بعد سلسلة فعاليات احتجاجية انتهت إلى إقرار الإضراب الشامل منذ أكثر من 10 أيام.

وأكد سعيد عبد المؤمن في تصريح له اليوم، الخميس “أن تعليق الإضراب جاء أيضا اثر الدخول في مفاوضات مع محافظ عدن وممثلين عن اللجان بهدف التوصل إلى استجابة فعلية لمطالب الموظفين”.

وأشار إلى أن تعليق الإضراب سينتهي بعد ثلاثة أيام ما يجعل كل الاحتمالات واردة بما فيها إعادة تفعيله من جديد، وهو ما لم يتمنه على أمل أن تكون هناك استجابة لمطالبهم.

وأبدى سعيد عبد المؤمن استياءه الشديد من تجاهل الحكومة لمطالبهم وإهمالها لقطاع النفط الذي قال انه يرزح تحت وطأة الفساد.

ومن ابرز المطالب التي ترفعها اللجان النقابية إقالة مدير شركة النفط عمر الأرحبي من منصبه بعد تدهور الشركة في عهد إدارته، فضلا عن المطالبة بحقوق للموظفين لم تنفذ منذ مدة وهى إيجاد هيكل أجور عادل ومناسب وليس المضاربة على المكافأة ومصاريف التوزيع والبيع وقضايا المتعاقدين واللائحة الداخلية والتوظيف العشوائي والتعيينات والترقيات المنافية للقانون، فضلا عن معرفة أسباب وضع الكفاءات في البيوت ليحل محلها أشخاص غير ذوي جدارة، إضافة إلى قضايا الشركة وأصولها وتطويع أعمالها وتحصيل مديونيتها الطائلة لدى الغير ومعرفة المنتسبين فيها ومحاسبتهم، بحسب تعبير البيان.