عمال «انفيت» يعتصمون لليوم السادس.. والإدارة تهدد بإغلاق المصنع

دخل اعتصام ما يقرب من 800 عامل بالشركة العالمية لصناعة المسبوكات “انفيت” يومه السادس، وذلك لرفض الشركة الاستجابة لمطالبهم التى تكمن فى زيادة المرتبات أسوة بغيرهم من العمال فى الشركات الأخرى، وتماشياً مع متطلبات حياتهم اليومية.

وقال العمال إن الدكتورة إيناس عبد العزيز موسى، صاحبة الشركة، تهدد أسرهم بالتشريد لمجرد مطالبتهم بزيادة مرتباتهم التى تتراوح ما بين 600 إلى 1000 جنيه، رغم انتظامهم فى العمل لمدد متفاوتة ما بين 4 إلى 17 سنة، وأضافوا أن صاحبة الشركة منحت لكل الإداريين والمهندسين بالشركة أجازة مفتوحة منذ بدء اعتصام العمال الأحد الماضى ورفضت التفاوض مع مكتب العمل حول حقوق العمال.

وأشار العمال إلى أن إخلاء المصنع من العمال، يهدد أمن المنطقة الصناعية بـ”أبو رواش” لوجود كبسولة غاز داخل المصنع، يمكن أن يؤدى أى تعامل خاطئ معها إلى انفجارها، كما أن آثار انفجارها قد تصل إلى أكثر من 2 كيلو متر مربع، على حد قولهم.

وأكد العمال على أن “انفيت” هى الشركة الوحيدة فى مصر التى تصنّع لوازم مواسير المياه والغاز، كما أنها تصدر إلى تركيا وألمانيا إلى جانب توزيعها المحلى، وقالوا إنه رغم زيادة معدلات إنتاج وتوزيع الشركة بعد الثورة، إلا أن الإدارة ترفض إعطاء العمال حقوقهم.

فى السياق ذاته، يجرى المهندس محمود عامر، عضو مجلس الشعب عن “الحرية والعدالة” عدة اتصالات بالمسئولين للوقوف على حقيقة رفض الشركة التفاوض مع مكتب العمل، ومصير هؤلاء العمال فى حال إصرار الشركة على الإغلاق وتسريح العمالة، وهو ما يهدد بتشريد 800 أسرة.

المصدر: اليوم السابع