عمال 4 مصانع يواصلون الإضراب عن العمل بالسويس

واصل عمال 4 شركات صناعية بالسويس الإضراب عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم، وذلك عقب فشل جلسات التفاوض التى جرت بين عمال وممثلى إدارات شركاتهم أمس بمقر قيادة الجيش الثالث الميدانى.

وأوضح كمال البنا المتحدث الإعلامى للجنة النقابية لشركة الأسمدة، أن الإضراب الذى بدأ منذ 8 أيام مازال مستمرا حتى يتم تحقق مطالبهم وهى صرف مبلغ قيمته 10% من صافى الربح للعمال بمعدل 12 شهراً على المرتب الأساسى، وهو ما لم يتم، فضلاً عن الرفض التام من إدارة الشركة للزيادة البدلات بما يتناسب مع ظروف المعيشة.

كما واصل عمال مصنع أجواء الإضراب الذى نظموه منذ 29 فبراير الماضى للمطالبة بزيادة الراتب الأساسى لـ500 جنيه، وصرف الأرباح المتأخرة منذ عام 2005 – 2011 ” وإقالة اللجنة النقابية وزيادة بدل الوردية والوجبة إلى 500 جنيه وصرف بدل مخاطر وزيادة الأرباح 35% وإضافة 7 أيام عرضه على رصيد الإجازات مع تطهير الشركة من الفساد.

وفى مصنع سيراميك كيلوباترا الذى يمتلكه رجل الأعمال محمد أبو العنين واصل العمال إضرابهم الذى بدأ أوائل الشهر الحالى من جانبه أوضح أكد أحمد يوسف، عضو اللجنة النقابية والمتحدث باسم العمال “أن غدا الخميس هو “يوم الحسم” لإنهاء كافة مشاكل عمال الشركة. حيث يعقد لقاء مع وزير القوى العاملة ومالك المصنع حتى يتم حسم هذه الأزمة والبت فى مطالبنا بشكل نهائى.

المصدر: اليوم السابع