ننشر مقترح عمال الإخوان لاختيار اللجنة التأسيسية للدستور

أكد خالد الأزهرى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، وعضو مركز سواعد مصرية الذراع العمالية لجماعة الإخوان المسلمين، أن المركز تقدم أمس الخميس لمجلس الشعب برؤيته حول اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور ومعايير اختيارها.

وأضاف الأزهرى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن رؤية المركز تقوم على تقسيم لجنة المائة بين مجلسى الشعب والشورى والنقابات العمالية والمهنية والقضاة والأزهر والكنيسة، حيث يمثل المجلسين بواقع 50 عضوا باللجنة ، ويمثل القضاة بـ10 أعضاء وتمثل النقابات العمالية بـ10 أعضاء ويمثل الفلاحون بـ5 أعضاء.

وأوضح الأزهرى أن الشخصيات العامة ستثمل فى اللجنة التأسيسية بـ5 أعضاء، ومؤسسة الأزهر بـ7 أعضاء والكنيسة بـ3 أعضاء و5 أعضاء للنقابات المهنية بمختلف أنواعها، و5 أعضاء تمثل المجتمع المدنى، مضيفا أن كل مؤسسة من المؤسسات التى ستشارك فى عضوية اللجنة عليها أن تقدم عددا من أعضائها يمثل 3 أضعاف نسبة عضويتها فى اللجنة.

وأشار الأزهرى إلى أن كل عضو من أعضاء اللجنة لابد أن يحظى قبل ترشيحه لعضوية اللجنة على تأييد 5 من أعضاء مجلسى الشعب والشورى، مضيفا أن اللجنة لا بد أن على نسبة 20% من النساء و10% من الأقباط وعضو من كل محافظة من محافظات الجمهورية الـ28 محافظة.

المصدر: اليوم السابع