فشل مفاوضات عمال «كليوباترا» مع أبوالعينين

صرح الدكتور فتحي فكرى، وزير القوى العاملة والهجرة، بأنه تقرر تأجيل جلسة التفاوض بين عمال “سيرميكا كليوباترا “وصاحب العمل النائب محمد ابو العينين الى الخميس المقبل لعدم التوصل الى نتائج ملموسة خلال المفاوضات مع العمال داخل المصنع..

وأضاف الوزير أن جلسة التفاوض التى استمرت أكثر من 6 ساعات بحضور نائب الحاكم العسكري بالسويس وصابر ابو الفتوح، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، والنائب خالد الازهرى، وكيل اللجنة والنائب يسرى بيومي وسكرتير عام محافظة السويس ونائب السويس، شهدت تمسك العمال بكل مطالبهم وإصرارهم علي عدم تحرير الخبراء الأجانب من المصنع إلا بعد موافقة صاحب العمل على مطالبهم..

ونوه الوزير إلى  أن ما أشيع عن احتجاز الخبراء الأجانب كان محل اهتمام الوزارة..  مؤكدًا أن العمال حاولوا إثبات حسن نواياهم وأعلنوا أن الأجانب موجودون بالمصنع برغبتهم وأن السلطات المعنية تستطيع تسلمهم إذا رغبوا جميعا بلا عائق، موضحا أن تلك المبادرة جاءت لإنهاء موقف خطير فى علاقات مصر الدولية، حيث توالت الاتصالات على  الوزارة لمتابعة موقفهم.

وكرر الوزير الدعوة لرئيس لجنة القوى العاملة صابر ابو الفتوح ووكيل اللجنة خالد الازهرى والنائب يسرى بيومي لحضور الجلسة المقبلة مرة أخرى، حيث إن المبادرة التى صدرت عن العمال لاشك أنه سيكون لها أثرها الايجابي فى نتائج الجلسة المقبلة..

وقال إن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 هو الفيصل في العلاقة بين عمال مجموعة سيراميكا كليوباترا وصاحب العمل.. مضيفاً أن الوزارة تهدف إلي استقرار هذه العلاقة وعودة المصنع الى العمل.. مؤكدا أنه لا مجال لمطالب مبالغ فيها في ظل الظروف التي يعيشها الاقتصاد الوطني مهما كانت مشروعة فإنها في النهاية تخضع للقانون..

المصدر: المشهد