عمال (مصفاة البترول) ينفذون اضرابا مفتوحاً 14 آذار

يُرتب عمال شركة مصفاة البترول حاليا, الاعداد للاضراب المفتوح عن العمل, الذي سيبدا صباح 14 من الشهر الحالي, ما لم يتم التوصل الى اتفاق مع ادارة الشركة حول تنفيذ المطالب.
وجَزَمَ رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات خالد الزيود في حديث ل¯ العرب اليوم, ان الاستعدادت للاضراب المفتوح بدأت لا سيما بعد الاجتماع الاخير بين النقابة وادارة الشركة, الذي انتهى بعدم الوصول الى مقترح تُجمع عليه الاطراف كافة.
واوضح الزيود ان النقابة تقدمت بمذكرة للادارة, احتوت على مطالب العمال, حيث طالب العمال فيها بضرورة الاعلان عن مكافأة نهاية الخدمة, وانشاء صندوق اسكان لموظفي الشركة, اضافة الى صرف زيادة قدرها 100 دينار لكافة عاملي الشركة, وصرف بدل مواصلات للعاملين غير المُؤّمنين.
وقال: ان الاضراب المعلن عنه سيتم, في حال عدم تنفيذ الشركة لمطالب عمالها, لا سيما ان شركة مصفاة البترول شركة حيوية وكبيرة, وقادرة على تأمين مطالب عمالها, او حتى الاتفاق معهم على مقترح يرضي جميع الاطراف.
ولوح عمال شركة مصفاة البترول بتنفيذ اضراب مفتوح عن العمل في الرابع عشر من الشهر الجاري, احتجاجا على رفض ادارة المصفاة الاستجابة لمطالب العمال, حيث وجهت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات كتابا الى العمال تؤكد خلاله موعد تنفيذ الاضراب.
واعتبر عمال الشركة ان مطالبهم مشروعة وتترجم احتياجاتهم في ظل الواقع المسبوق للوضع المعيشي جراء ارتفاع تكلفة العيش وارتفاع فاتورة النفط والطاقة وسلة الأسرة الغذائية.

المصدر: العرب اليوم