محاولات مكثفة لحل أزمة مصنع المنسوجات بدمياط.. واعتصام العمال يدخل يومه الثالث

تعقد لجنة المجتمع المدني والكتلة البرلمانية بمحافظة دمياط اجتماعًا صباح اليوم”الأربعاء” مع أهالي السنانية للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف في أزمة توقف مصنع المنسوجات التركي..

جاء ذلك في الوقت الذي استمر فيه اعتصام عمال الشركة التركية للنسيج أمام ديوان عام محافظة دمياط لليوم الثالث على التوالي؛ انتظارًا  للتوصل إلى حل مع أهالى السنانية  لتشغيل المصنع.

وكان العشرات من عمال مصنع المنسوجات التركي بدمياط قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة دمياط، وذلك احتجاجا منهم على توقف العمل بالمصنع نظرا لقيام أهالي السنانية بإغلاق بوابة المصنع وقطع الطريق؛ مما أدى إلى توقف المصنع عن العمل وذلك بسبب احتجاج أهالي السنانية على قيام المصنع بإلقاء مخلفات كيميائية بأحد مصارف السنانية،  حيث أكد مصطفى الشافعي – فني التشغيل  بمحطة تكرير المصنع – أنه تم تنفيذ محطة لمعالجة الصرف الصحي على أعلى مستوى، ونظرا لأنه لم يتم البدء في تشغيلها، قامت إدارة المصنع بتكليف إحدى السيارات  التي تعمل باليومية بنقل تلك المخلفات لمنطقة نائية، لكن سائق تلك الشاحنة قام بإلقاء المخلفات في أحد المصارف دون علم الشركة، وقد قامت إدارة الشركة بتحويل هذا السائق إلى التحقيق ووقفه عن العمل بالمصنع.

 وتساءل العمال عن مصيرهم بعد أن توقف العمل بالمصنع لمدة شهر، ولم يتم صرف رواتبهم حتى يتحدد مصير المصنع بشأن إعادة تشغيله من عدمه.

 وطالب العمال مسئولي المحافظة بالتدخل لدى الأهالي للسماح لهم بإعادة تشغيله حفاظا على أرزاق العمال.

المصدر: المشهد