بعد تأكد بقاء رئيس الشركة فى منصبه.. عمال «التعاون للبترول» يهددون بوقفة جديدة

أثارت عودة  المحاسب محمد سيد عطية – رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول  لمباشرة عمله اليوم- غضب العاملين الذين أيقنوا أنّ  قرار إقالته لم يعدو كونه شائعة اطلقها البعض لإجهاض وقفتهم الاحتجاجية التى انتهت امس بعد تردد أنباء عن إقالة عطية، الأمر الذى دعاهم لتنظيم وقفة اخرى ضده وعدد من قيادات الشركة وصفوهم بـ”مسئولى الفساد داخل الشركة”.

قال محمود امبابى، رئيس النقابة المستقلة بالشركة: إن رئيس الهيئة العامة للبترول المهندس هانى ضاحى لم يتخذ أى إجراء ضد الفاسدين بعد أن قامت مجموعة من المحتجين أمس تسليمه مستندات فساد تدين رئيس مجلس الإدارة وبعض القيادات بالشركة، رغم ما قطعه من وعود باتخاذ قرارت حازمة ضد المتلاعبين وأنه سوف يتصدى للفساد بكل قوى..

ويشير امبابى إلى أن العاملين الذين التقوا رئيس الهيئة رفضوا تسليم مستندات الفساد الى السكرتير الخاص به وطلبوا مقابلته شخصيا وهذا ما تم بالفعل، حيث أشادوا بكلام رئيس الهيئة  وخاصة بعدما سمعوا داخل أروقة الهيئة قرار إقالة رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول وبعض القيادات فقاموا على الفور بالاتصال بزملائهم المحتجين أمام المقر الرئيسى للشركة ليعلموهم بالخبر فتبادلوا التهانى وأنهوا احتجاجهم، الأمر الذى لم يحدث، على حد قول امبابى.

وأضاف امبابى  أن رئيس مجلس الادارة  دخل مكتبة اليوم وباشر عمله كأن شيئًا لم يكن وهو الامر الذى أثار غضب العاملين، كما حدثت مشادات كلامية بين العاملين المحتجين على اوضاع الشركة لمعرفة من روج شائعة الإقالة التى أفسدت الوقفة – على حد قوله – وأن العاملين يدرسون الآن تجديد الوقفة الاحتجاجية مرة أخرى خلال أيام.. مؤكدا انهم لن ينهوا وقفتهم الا بعد اتخاذ قرار رسمى  بإقالة قيادات الشركة الذين وصفهم بالفاسدين.

جدير بالذكر أن محمود امبابى، رئيس النقابة المستقلة، دعا الى وقفة احتجاجية للعاملين بشركة التعاون للبترول أمام المقر الرئيسى للشركة بشارع قصر العينى  للمطالبة بتطهير الشركة من الفساد المالى والإدارى.

المصدر: المشهد