إضراب مكاتب البريد فى المحافظات

بدأت صباح اليوم العشرات من مكاتب البريد فى محافظات عديدة إعلان الإضراب العام تضامنا مع زملائهم المعتصمين لليوم الثالث على التوالى بمقر هيئة البريد المركزية بالعتبة .

وأضرب عن العمل ما يقرب من عشرة مكاتب بريد بمنطقة حلوان البريدية ، كما أعلن أكثر من 75% من العاملين بمكاتب بريد محافظة بنى سويف إضرابهم عن العمل ، كما وصل حتى الآن عدد المكاتب المضربة فى محافظة الإسكندرية إلى أكثر من عشرة مكاتب ، وفى محافظة الغربية أعلنت مكاتب مدينة المحلة إضرابها عن العمل .. كما أعلنت ذلك بعض المكاتب فى محافظة المنيا .
يأتى  ذلك بعد أن قررت النقابات المستقلة التى بدأت اعتصامها منذ  ثلاثة أيام التصعيد  عقب اعتداء رئيس هيئة البريد وبعض أفراد  مباحث البريد على  رئيس النقابة العامة محمد الصفطاوى مساء أمس الأول وهو  ما أدى إلى إصابته بحالة إغماء ونقله  إلى مستشفى صيدناوى ..
كان أكثر من 1000 عامل من العاملين بهيئات البريد فى محافظات مصر المختلفة  قد بدأوا اعتصاما   مطالبين بإقالة وزير الاتصالات محمد سالم وإقالة لجنة الفلول ( المستشارين ) على  حسب وصف العاملين والتى قام الوزير بتكوينها عقب توليه  لتوليهم شئون البريد والتى يأتى على  رأسها على مصيلحى وزير التضامن  السابق وعلاء فهمى وزير النقل السابق .. كما يطالب المعتصمون  بتشكيل لجنة تقصى حقائق  من مجلس الشعب لمراجعة  أعمال واستثمارات الهيئة والتى أثبتت المستندات أن بها العديد من أوجه الفساد .. وإعادة هيكلة الأجور بما  يتناسب مع حجم استثمارات  الهيئة التى تقدر بأكثر  من 100 مليار جنيه.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – إضراب مكاتب البريد فى المحافظات