عمال «يونيفرسال» يدخلون اعتصاماً مفتوحاً

بدأ عمال شركة يونيفرسال اليوم الثلاثاء اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم بزيادة الرواتب وتوزيع نسبة من الأرباح على العاملين خاصة مع فوز المصنع على شهادة ” الايزو” الدولية.

وقال مصطفى محمد ، عامل فني ثاني بالمصنع   ان 4 آلاف عامل بـ7 مصانع ليونيفرسال ب6 أكتوبر يعتصمون اليوم لتحقيق مطالبهم ، مشيرا الى انه يعمل بالمصنع  منذ 8 سنوات ولم يتغير الى اليوم مسماه الوظيفي بالتأمينات مما يهدر حقه .
وأشار الى ان مطالب العاملين تتمثل في زيادة الرواتب بما يناسب متطلبات المعيشة وتوزيع نسبة من الارباح على العاملين أسوة بجميع المصانع الأخرى ، إضافة الى رفع حافز الانتاج الشهرى ، حيث ان العامل يتلقى أقل من 150 والمشرفين 50 شهريا علما بأن الانتاج زاد من 250 جهازا في الخط يوميا في عام 2011 الى 330 جهازا يوميا منذ 2012 على الخط الواحد من 12 خط “.

ويطالب العاملون بعدم حرمان العامل من الحافز في حالة الغياب المرضى ، وصرف رصيد الإجازات السنوية ، مشيرا الى ان رصيد الاجازات للعاملين يجمد “.
كما يطالب العاملون بتحديد ساعات العمل  8 ساعات يوميا ويومين إجازة مثل ما ينص عليه قانون العمل ، موضحا انهم يعملون 9ساعات   ولا يتلقون وجبات ولا يوجد مكان خاص يمكن ان يتناولوا فيه الطعام .

واوضح العامل انهم يرفضون التفاوض مع الادارة ، مشيرا الى ان كل اعتصام يفض دون جديد ولا يتم تنفيذ مطالبهم مؤكدا انهم لن يتفاوضوا إلا مع رئيس مجلس الادارة المهندس يسرى السيد قطب .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – عمال “يونيفرسال” يدخلون اعتصاماً مفتوحاً