إضراب عمال ورشة السكة الحديد بالمنيا للأسبوع الثاني للمطالبة بإقالة الاداره

يدخل إضراب عمال ورشة عربات السكة الحديد للمسافات القصيرة الاضافيه بالمنيا اسبوعه الثاني ,حيث نظم اليوم العمال اضرابا  داخل مقر الورشة للمطالبة بإقالة الاداره وعلي رأسها ساميه إبراهيم العزيزة رئيس مجلس الاداره.

وأكد العاملون ان سوء الاداره هو الدافع وراء الاعتصام حيث تسود التفرقة بين العاملين والتعنت مع بعض الموظفين من حيث العلاوات والدرجة الوظيفية.

هذا وطالب العمال بمساواتهم بعمال ورش السكه الحديد للمسافات الطويله من حيث الحوافز والبدلات , مطالبين بالحصول علي الحوافز التي لم يتقاضوها منذ فتره طويلة.

كما طالبوا باقالة الاداره التي لا تجيد التعامل مع موظفيها وتوفير احتياجاتهم ,وطالبوا ايضا بتوفير احتياجات العمل من مهمات وأدوات لرغبتهم في اداء عملهم بدل من الحصول علي عمل بدون اجر .. متسائلين من المسئول عن عدم توفرها.

كما طالبوا بتعيين ابناء العاملين بالورشه أسوة بباقي المصالح ونظرا لقلة إعداد العمال ,وطالبوا بإخطارهم بالتقرير السري الضعيف كما كان يحدث بالماضي ,والحصول علي درجات الترقيات كابسط حقوقهم متضمنة السنوات التي كانوا يعملون بها بأجر يومي بدون عقود.

كما طالبوا بالشفافية في التعامل بين الاداره والعاملين من خلال لوحة إعلانات يدون بها ما يؤخذ من قرارات مؤكدين انهم تقدموا بالعديد من الشكاوي والتظلمات للهيئة العامة للسكك الحديدية ولكن دون جدوى ,كما قال العاملون  إنهم تعرضوا لوابل من السب والقذف من قبل صباح قضب احمد الاداريه بالورشة بسبب اعتصامهم .طالب العمال المسؤلين بضرورة التدخل لحل لازمه مشيرين الى استمرار اعتصامهم لحين حل ألازمه. 

المصدر: محيط