في موجة جديدة من الإضرابات والاعتصامات إغلاق محاكم الدقهلية والمنوفية وبني سويف‏

تشهد البلاد موجة عنيفة من الاضرابات والاعتصامات التي اندلعت علي خلفية المطالب الفئوية‏,‏ يأتي علي رأسها اضراب العاملين بالنيابات والمحاكم والمواني والري ونقل الركاب‏,‏ حيث يواصلون توقفهم عن العمل, الأمر الذي أصاب العديد من المرافق بالشلل التام. وبالرغم من تأكيد وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد أنه يسعي لحل مشاكل العاملين والاستجابة لمطالبهم بعد لقاء وفد من ممثليهم إلا أن الإغلاق التام كان من نصيب محاكم محافظات الدقهلية والمنوفية وبني سويف. وقال الوزير: إن العمل منتظم بالقاهرة والجيزة بعد الاتفاق علي تعليق الاعتصام لحين الانتهاء من بحث المطالب المتعلقة بتحسين الأجور.
وفي الري استنكرت الوزارة قيام مجموعة من العاملين في منطقة توشكي باحتجاز وكيل الوزارة وعدد من المهندسين والمديرين في مكاتبهم لمدة4 أيام متواصلة للمطالبة بتثبيتهم. وقالت الوزارة ـ في بيان لها ـ انه برغم إنهاء الاعتصام إلا أن تصرف العاملين غير مقبول.
وفي السويس, كان الموقف أكثر عنفا بعد أن تجمع المئات أمس من العاملين بشركة السويس للشحن والتفريغ أمام بوابة ميناء بور توفيق ومنعوا رئيس هيئة مواني البحر الأحمر من الدخول للمطالبة بنقل تبعيتهم من القابضة للنقل البحري الي هيئة المواني وتحسين رواتبهم.
وفي نقل الركاب واصل العاملون بشركات أتوبيس شرق وغرب الدلتا الي جانب الوجه القبلي اضرابهم للأسبوع الثاني, الأمر الذي أصاب حركة السفر بين المحافظات بالارتباك, ودفع القطاع الخاص وسائقي الميكروباص الي استغلال الأزمة ومضاعفة أجر السفر. ويطالب العاملون بالشركات الثلاث بنقل تبعيتهم الي وزارة النقل حتي يتمكنوا من صرف حافز الاثابة بنسبة200%.

المصدر: الاهرام