مدير أمن السويس: انتهاء أزمة عمال ميناء العين السخنة وعودتهم للعمل اليوم

أعلن اللواء عادل رفعت- مدير أمن السويس، أنه تم التوصل إلى اتفاق ينهي أزمة إضراب عمال ميناء العين السخنة بالسويس، وذلك بعد الجهود التي بذلتها قيادات الجيش الثالث وأعضاء مجلس الشعب بالسويس.
وأوضح رفعت في تصريح له أمس الخميس، أنه تم الاتفاق على صرف إدارة الشركة أرباح للعاملين والالتزام بجميع البنود التي قام برعايتها أعضاء مجلس الشعب بالسويس، على أن يقوم مندوب من وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة بتوثيق الاتفاق والتوقيع عليه ليكون ضمانة للعمال من وزارة القوى العاملة.
وقال المهندس أحمد محمود- عضو مجلس الشعب بالسويس عن حزب “الحرية والعدالة”، إن العمال سيبدأون العمل بمجرد توقيع مندوب القوى العاملة على الاتفاقية لتنتهي بذلك أزمة الإضراب الذي استمر 7 أيام داخل ميناء العين السخنة.
وكان العمال يطالبون بصرف الأرباح السنوية وبدل المخاطر التي كانت شركة موانئ دبي وعدتهم بها منذ 5 أشهر، وعندما رفضت تنفيذ الاتفاق دخل العمال في إضراب. ويشهد ميناء العين السخنة تواجد مكثف لقيادات الجيش الثالث وجميع أعضاء مجلس الشعب بالسويس، والقيادات السياسية والتنفيذية، فضلاً عن تواجد مجموعة من الناشطين السياسيين من أجل ضمان عودة العمل بالميناء، الذي تسبب توقفه في خسائر تجاوزت 50 مليون جنيه.

المصدر: 25 يناير