“القوي العاملة والسياحة” نصف مليون جنيه منحة تعويضية لعمولة الخدمة للعاملين “بهلنان مارينا شرم”

كتبت | أميرة عبد اللـه

أبرمت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق برئاسة ممدوح محمدي مع ممثل فندق “هلنان مارينا شرم- خليج نعمة” تضمنت ضرورة إلتزام الفندق بصرف منحة تعويضية قدرها 500 ألف جنيه للعاملين بالفندق كتسوية نهائية لحصيلة مقابل الخدمة.

علي أن تصرف التسوية عن الفترة من أول يناير 2010 حتي 31 ديسمبر 2014 بحيث تصرف قيمة المنحة لكافة العاملين بالفندق الذين كانوا موجودين بالخدمة خلال تلك الفترة ولم تنطبق علي من تركوا أو إنهوا خدمتهم بالفندق من عام سابق علي تاريخ توقيع هذا الاتفاق وذلك بالتساوي فيما بينهم مع الأخذ في الاعتبار مدة خدمة كل منهم وبحد أقصي 60 شهرا.

أكدت “ناهد عشري”، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الاتفاق ألزم الفندق بصرف كامل قيمة المنحة التعويضة المتفق عليها في موعد غايته 24 شهرا من تاريخ التوقيع عليه وأيداعه لدي الجهات الإدارية المختصة قانونا.

نص الاتفاق أنه بموجب قيام الفندق بتنفيذ كافة التزاماته بالاتفاق وسداد كامل قيمة المنحة التعويضية للعاملين تبرأ ذمته تماما وبصفة نهائية من أداء مقابل الخدمة لهؤلاء العاملين عن الفترة الموضحة بالاتفاق أما في حالة إخلاله يعتبر هذا الاتفاق لاغيا ولا يخل ذلك بحق النقابة في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ علي الحقوق المشروعة للعاملين بالفندق في كامل حصيلة مقابل عمولة الخدمة المنصوص عليها في الاتفاق.

وقع الاتفاق ممدوح محمدي “رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق”، وأمينها العام ممدوح صبره، وأمين الصندوق حسين محمود، وعن إدارة الفندق ويمثلها قانونا تامر ممدوح الحسامي مدير عام الفندق.