بيان الاتحاد العام بإدانة التفجيرات فى طرابلس بشمال لبنان

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بيانا يدين فيه الانفجارات التى تحدف لبنان وأكد أن تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان نتيجة هذه الانفجارات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة تعتبر انتهاكا جديدا للسيادة اللبنانية.

وفيما يلى نص البيان ..

[box type=”note”]

بيان من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

بشأن إدانة التفجيرات فى طرابلس بشمال لبنان

يتابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بقلق بالغ تطورات الأحداث الدامية التى تجرى فصولها فى طرابلس بشمال لبنان حيث أسفر انفجاران قويان عن مصرع 35 مواطنا وإصابة أكثر من 500 مواطن.

إن الاتحاد العام إذ يدين بشدة الانفجارات التى تحدث فى لبنان فإنه يؤكد أن تدهور الأوضاع الأمنية فى لبنان نتيجة هذه الانفجارات والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة تعتبر انتهاكا جديدا للسيادة اللبنانية.

إن الاتحاد العام يطالب بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولى لإدانة هذا الاعتداء ويعتبر أن الخروقات على الحدود تعالجها لجنة التحقيق التابعة للقوات الدولية وليس بالعدوان وانتهاك السيادة اللبنانية كما تفعل إسرائيل.

ويطالب الاتحاد العام الدول العربية بتوحيد صفوفها لمواجهة المؤامرات التى تدبر ضد الأمة العربية ويكفى أن نلقى نظرة على ما يحدث فى مصر ولبنان وسوريا والعراق ليتأكد حجم المؤامرة التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس الاتحاد العام

لنقابات عمال مصر

 جبـالى الـمراغــى

[/box]