ممثلات المرأة العاملة يرفضن العنف ويرفعن شعار نعم للتحدي

بحضور رئيسة المرأة العاملة العربية
عاملات مصر يرفضن العنف ويرفعن شعار نعم للتحدى

طالبت لجنة المرأة العاملة في اتحاد العمال باصلاح الاوضاع السياسية والاقتصادية للمرأة خاصة بعد تراجع دور المرأة في العديد من القطاعات والمناص علي مستوي الدولة.

وقالت سحر عثمان سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال ان المرأة تعاني في الوقت الحالي حيث تم اقصائها من الادارة المحلية تماما وزمان كان لدينا ٣ وزراء الان ٢ فقط كما انه لم يع هناك اي امرأة رئيس هيئة حاليا.
واشارت كاميليا احمد – عضو نقابة عمال البنوك – ان المرأة دورها تراجع وتخشي كثيرا بسبب الاوضاع السياسية والستات غير مثقفين سياسيا حاليا وليس المطلوب ان تكون لمرأة مثقفة نقابيا فقط.
وقالت: اذا كن مضطهدات لابد ان نبرز ذلك بشكل كبير ونحن نواجه صعوبات كثيرة في العمل.
التركيز علي السلامة المهنية والمشاركة في الحقوق النقابية والسياسية بجانب عقد دورات تثقيفية عن المحليات ودورات عن الدستور والعمل السياسي.

طالبت هويدا السباعى .. أمينة المرأة من نقابة المالية والضرائب بعقد سلسلة من الندوات لممثلات المرأة العاملة فى الدول العربية لتوحيد الرؤى حول تطبيق التشريعات وإصدار قانون موحد يتيح لها الانضمام فى النقابات العمالية بنسبة لا تقل عن 25%.
بينما هاجمت جمالات رافع عضو مجلس الشعب السابق وممثلة نقابة الصناعات الغذائية وضع المرأة في عهد الاخوان وقالت: الدستور تم عمله وهضمت فيه حقوق المرأة ونحن لانريد مرأة ديكور ولكن نريد مرأة اقوي والعنف يمارس حاليا ضد المرأة والعمل ونريد تشريعات تصون حقوق المرأة متسائلة وهل هذا هو الاسلام.
وقالت نعمات احمد رئس لجنة المرأة العاملة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ان المراة تعاني في الدول العرية بشكل عام كما ان التشريعات في بعض الدول لاتطبق علي ارض الواقع لافتة الي ان النقابات تتأثر كثيرا بالعمل السياسي. 
وانتقدت مايسة عطوة عدم وجود اي تمثيل للمأة في وفد الاتحاد المشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.
وطالبت المشاركات بتنظيم دورات عن المحليات وكذلك مشروع الصكوك والتثقيف السياسي والحوار المجتمعي.