المراغى : اتحاد عمال مصر مستعد للتعاون مع كل الجهات لتطوير العمالة وتحقيق الاستقرار والامن والامان

بقلم: أميرة عبد اللـه

دمائى تجرى بها قومية عربية

طالب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عضو مجلس الشورى فى اجتماع المجلس المركزى للاتحاد العربى للزراعة والصناعات الغذائية والصيد المشاركون بالسعى لأعداد مشروعات عمل متكاملة تحقق التنمية الزراعية والصناعية فى ذات الوقت وتضمن زيادة معدلات النمو ,فضلا عن ضرورة توقيع اتفاقيات للحفاظ على حقوق العمل فى الدول العربية وحماية حقوقهم المشروعة فى اطار القوانين والدساتير دون خروج عن الشرعية.
والتعاون الجاد والمثمر فى مؤتمركم هذا سوف يكون له المزيد من الاثار الايجابية على شعوبنا جميعا بحيث يمكنا ان نتمكن من زيادة الرقعة الزرعية وتوفير المحاصيل الاساسية من الخارج بجانب امكانية التوسع فى التصنيع الزراعى واقامة مدن صناعية قائمة على التصنيع الزراعى بما يوفر من فرص العمل لشبابنا ويحقق التنمية فى دولنا العربية.
اشار إلى فتح صفحة جديدة نبنى فيها على مضى من ايجابيات ونتجاوز فيها اى سلبيات فاننى ادعو المستثمرين فى الدول العربية إلى مد يد العون للاستثمار فى قطاع الزراعة الذى اصبح يعانى اهمالا شديدا من قبل الحكومات فى دولنا العربية رغم ان تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء يمثل أهمية استراتيجية وبعدا للامن القومى لا يمكن تجاهله فى اى دولة.
دعا المراغى المستثمرين إلى التوجة لقطاعات الزراعة والتصنيع الغذائى فاننى اؤكد على ان الاتحادات العمالية العربية ونحن فى اتحاد نقابات عمال مصر على استعداد للتعاون مع كل الجهات حكومة ورجال اعمال لامداد المصانع بعمالة ماهرة قادرة على تحقيق نمو فى هذه القطاعات وذلك من خلال تقديم التدريب المهنى للعمال والدورات التقيفية والمهنية للارتقاء بمستواهم المهنى.
والسعى فى الوقت ذاتة إلى تذليل الصعاب من اجل التطوير والتعاون نطالب ايضا بضرورة توفير حياة كريمة للعمالة فى كافة الدول.
واختم المراغى كلمتة بجملة رائعه اشعلت حماس الحضور جميعا قائلا ان الانسان يجرى فى دمائة كرات دم بيضاء وحمراء اما انا فيجرى فى دمائى قومية عربية.