تظاهر العاملين بشركة كهرباء شبرا الخيمة احتجاجاً على خصم 50% حوافز

 

تظاهر العشرات من العاملين بشركة كهرباء شبرا الخيمة للمطالبة بتوحيد المزايا، وضم المدة المؤقتة، واعتبار يوم السبت إجازة أسوة بالشركة القابضة للكهرباء والوزارة، بالإضافة إلى إلغاء قرار خصم حافز الأداء 50% على المرتب، كما طالبوا بالإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم أمس جراء تنظيم وقفة أمام شركة شمال القاهرة لنفس المطالب.

كان العاملون بالشركة قد تجمعوا أمس أمام الشركة ورددوا هتافات منها «يا اللى ساكت ساكت ليه.. أخدت حقك ولا إيه؟».. و«مش هنمشى.. هو يمشى»، كما أبدى العاملون بالشركة استياءهم الشديد من تجاهل إدارة الشركة لهم، وطالبوا بالمساواة بين الشركات والهيئات، والمساواة كذلك بين العاملين داخل الشركة، وأعلنوا الاعتصام والإضراب عن العمل فى إدارة كهرباء شمال القاهرة التى تشمل شبكات التحكم وجهاز مدينة الشروق والشبكات والتعاملات التجارية وشكاوى المواطنين، لحين الاستجابة لطلباتهم والحصول على حقوقهم المالية.

يُذكر أن العشرات من العاملين بالشركة تجمهروا أمس الأول أمام مقر مجلس الوزراء احتجاجاً منهم على ما يتعرضون له من إهمال داخل الشركة، وهددوا بالتوجه لمقر وزارة الكهرباء والاعتصام أمامها حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

المصدر | اليوم السابع