عمال «كابو للمنسوجات» يصعدون إضرابهم بوقف العمل في مصانع الشركة

صعد العاملون بشركة كابو للمنسوجات بالحضرة بالإسكندرية، إضرابهم عن العمل، صباح اليوم، والذي بدأوه منذ الأحد الماضي، وأوقفوا كافة المصانع التابعة للشركة عن العمل، مانعين كونتينر يحمل بضائع بقيمة 4 ملايين جنيه من الخروج من الشركة، احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم وإحالة خمسة من زملائهم للتحقيق.

وقالت نيفين علي، إحدى العاملات بالمصنع، إن الإدارة تتعنت في تنفيذ مطالبهم، وحررت محاضر ضد خمسة من العاملين بالشركة اتهمتهم بالتحريض على الإضراب وتعطيل سير العمل.

وأضافت، قررنا إيقاف العمل بالمصانع لمدة يوم واحد، للضغط على الإدارة، لسحب البلاغات المقدمة ضد زملائنا وتلبية مطالبنا، على حد قولها.

يذكر أن العاملين بشركة كابو للمنسوجات قد دخلوا في إضراب جزئي عن العمل منذ الأحد الماضي، للمطالبة بعدة مطالب هي صرف حافز الإثابة 120 جنيها والذي أقرته حكومة الجنزوري منذ عام 2011 لجميع شركات الغزل، وصرف حافز التطوير 50 جنيها، وإضافة نسبة الـ 3% على الأساسي بدلا من إضافتها على العلاوات منذ 2008، وإلغاء قرار وقف الترقيات، وتعديل المؤهلات المقصور فقط على موظفي الجودة، وصرف العلاوة الجديدة التي أقرتها الرئاسة في عيد العمال، ومساواة العمال في عدد ساعات العمل.

المصدر | الوطن