معاقو أسوان ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير فرص عمل

 

نظم عشرات من الأشخاص ذوي الاعاقة بأسوان وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام مبنى ديوان عام المحافظة ، للمطالبة بتوفير فرص عمل جديدة ، وتنفيذ قرار تعيين نسبة ال 5% من المعاقين فى المصالح الحكومية.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية تفعيل نسبة 5% الخاصة بتعيين المعاقين في المصالح الحكومية ، والتي سيستفيد منها حوالى 4086 معاقا من المسجلين داخل مكاتب التشغيل في أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم امبو وادفو.
كما طالبوا بتوفير الرعاية الصحية للمعاقين وتخصيص الأدوار الأولى في مساكن المحافظة للمعاقين ، وتخفيض نسبة 5% من قيمة الوحدات السكنية المخصصة للمعاقين .
وأشار المشاركون في الوقفة إلى أنهم التقوا بمحافظ أسوان الأسبوع الماضي ، للتنسيق معه بشأن تحقيق هذه المطالب في ظل رفض مسئولي التنظيم والإدارة بالمحافظة التجاوب مع مطالبهم .
وأوضحوا أن المحافظة نظمت مسابقة لتعيين 325 معاقا فقط في أسوان ضمن نسبة ال 5% مؤخرا وهذا العدد لا يتناسب مع اعداد المعاقين في المحافظة ، ويعد أقل بكثير من أعداد المعاقين الذين تم تعيينهم في المحافظات الأخرى بإجمالي 32 ألفا .
وطالبوا بتفعيل جميع القرارات التي وافق عليها محافظ أسوان ، وتطبيق المادة 72 من الدستور التي تلتزم فيها الدولة بتقديم الرعاية الصحية والسكنية وتوفير فرص عمل للمعاقين.

المصدر | بوابة الصباح الاخبارية