اعتصام موظفي محو الأمية بفرع القاهرة ومطالب بإقالة رئيس الجهاز

اعتصم اليوم الثلاثاء، أكثر من 200  موظف بجهاز الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بفرع القاهرة بالعباسية احتجاجاً على السياسة الفاشلة لرئيس الجهاز والتى وصفوها بالفاسدة والتى أدت إلى تردى الأوضاع.

وقال أحمد عبد المُرضى، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمحو الأمية، إن اعتصامهم جاء بعد تجاهل مطالبهم بتثبيت موظفى العقود المؤقتة بالهيئة والذين تتراوح مدة عملهم بالهيئة من 10 إلى 15 عاما فى الوقت الذى تم فيه تعيين موظفى العقود فى المواقع الأخرى المماثلة وهيئات الدولة.

وطالبوا بإعادة تطهير وهيكلة الهيئة من بعض القيادات والعناصر الفاسدة التى تسعى دوماً إلى سقوط الهيئة بأدائها المتردى والسيئ وقراراتها المتضاربة، والمطالبة بالعدالة الاجتماعية فى توزيع المستحقات المالية والمكافآت طبقاً لما ورد فى ميزانية الهيئة حيث إنها توزع على أشخاص بعينهم من المقربين من رئيس الجهاز مطالبين بتعديل القرار رقم (5) والخاص بصرف مكافآت الامتحانات وتفعيل بند رقم (8) من القرار الذى ينص على احتساب كل مقدر درجات ب 25 قرشاً بدلاً من احتساب الورقة بأكملها بـ 25 قرشاً وزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى شهرين عن كل سنة بدلاً من شهر أسوة بالتربية والتعليم والقرار الذى صدر فى فبراير 2012.

وأضاف عبد المُرضى ان هم يطالبون فى اعتصامهم بإقالة الدكتور مصطفى رجب رئيس الجهاز وتعيين رئيس للجهاز متفرغ  لإدارة الهيئة.

وهدد بأنهم فى حال عدم تحقيق مطالبهم سيقومون بالتصعيد باعتصام عام مفتوح على مستوى الفروع بالمحافظات أمام وزارة التربية والتعليم لإرسال المطالب الى الدكتور إبراهيم غنيم الوزير مباشرة، مشيراً الى وجود علامات استفهام بين الوزير ورئيس الجهاز لمعرفته بما يدور بالهيئة من فساد ولا يحرك ساكناً.

المصدر | البديل