جبالي المراغي : الانتخابات النقابية القادمة ستكون تحت إشراف دولي

 

أعلن جبالي المراغي – رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، عقب لقائه الدكتور أحمد لقمان مدير منظمة العمل العربية، أن الانتخابات النقابية تكون تحت إشراف دولي من كافه أطياف المجتمع الدولي، وأن الاتحاد العام حريص على علاقاته الدولية والمتوازنة بينه وبين ما أسماه “الأسرة النقابية الدولية”، من خلال النقابات العامة لفتح حوار مع كافة الاتحادات الدولية المهنية سواء التابعة للاتحاد العالمي أو الاتحاد الحر.

وأكد المراغي، في بيان صحفي صباح اليوم، حرص التنظيم النقابي المصري على مصالح عماله وقياداته وتثقيفهم، مشيرًا إلى أن الاتحاد العام يناقش آلية تطوير الثقافة العمالية في مصر لرفع كفاءة منظومتها حيث نمت الحاجة إلي رفع كفاءة الكوادر النقابية.

وشدد المراغى على أن الانتخابات النقابية القادمة هى انتخابات ستجرى تحت إشراف دولي محايد، لممثلين من الاتحاد العالمي، ومنظمة العمل الدولية (جنيف)، ومنظمة الوحدة النقابية الأفريقية، والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، و الاتحادات المهنية المختلفة والاتحاد الحر.

ولفت إلى أن التحدي الحقيقي لمصر هو القضاء على البطالة، وأنه لا يمكن لنهضة أن تتم دون سواعد أبنائها، وأن تكون هناك شراكة حقيقية لنهضة المجتمع والذي لن يتأتى إلا من خلال رفع وعي العاملين حفاظًا على وحدة العمل النقابي.

المصدر | البديل