انتهاء أزمة عمال «السخنة» جزئيًّا.. وقرار التشغيل معلق

 

صرح مصدر مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر أن أزمة عمال شركة “بلاتنيوم” المعتصمون داخل ميناء العين السخنة انتهت جزئيًّا، وذلك بعد الاتفاق على تعيينهم بشركة موانئ دبي بعقد مؤقت لمدة 6 شهور لحين قيام الهيئة بإنشاء شركة مساهمة مصرية، على أن تكون نسبتها 51%؛ ليكون لها حق الإدارة و49% للمستثمرين.

وأضاف المصدر أن العمال وافقوا على ما توصلت إليه المفاوضات التي استمرت حتى الساعة الواحدة صباح اليوم، ولكن تعلق قرار تشغيل الميناء لحين توقيع العقود، موضحًا أن العقود سيتم الانتهاء منها يوم الاثنين المقبل.

جاء ذلك خلال جلسة المفاوضات التي دارت لعدة ساعات بحضور محمد فؤاد جاب الله مستشار رئيس الجمهورية، وممثلين عن وزارتي النقل والقوى العاملة واللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وممثلين عن العمال وأيضًا ممثلين عن شركة موانئ دبي، واللواء محمد شمس قائد قوات تأمين السخنة بالجيش الثالث الميداني.

وأوضح المصدر أنه في حال عدم قيام وزارتي النقل والقوى العاملة بتأسيس الشركة المتفق عليها، يتم تجديد العقود الموقعة بموانئ دبي لحين الانتهاء من محطة الحاويات بالحوض الخامس، والذي على أثره ستقوم الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بتأسيس شركة تضم جميع العاملين بها.

المصدر | البديل