عمال «المراجل البخارية» يعتصمون لرفض نقلهم إلى شركة «ناروبين»

 

نظم عمال شركة المراجل البخارية وأوعية الضغط، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة القابضة الرئيسى، مطالبين بتنفيذ قرار المحكمة الإدارية العليا ببطلان عقد بيع الشركة وعودتها إلى الدولة، وكذلك لعدم صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ شهر سبتمبر 2009 وحتى الآن ورفض توزيعهم على شركة «ناروبين» التابعة للقابضة الكيماوية أيضا.

وقال جمال فتح الباب، أحد العمال: إننا سنستمر فى الاحتجاج والاعتصام حتى تحقيق المطالب كاملة، ويأتى فى مقدمتها تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بعودة الشركة إلى الدولة، وثانيا: أن نحصل على المرتبات المستحقة لنا لدى الشركة منذ قرار عودتها إلى الدولة فى سبتمبر 2009، التى تقارب 30 ألف جنيه لكل عامل، والذين يصل عددهم إلى 176 عاملا.

وأوضح «فتح الباب» أن «الشركة القابضة أخطرتنا بتحويل الـ176 عاملا إلى شركة ناروبين التابعة لها أيضا، وهذا ما رفضناه؛ نظرا لأن شركة ناروبين تقبع فى شبرا الخيمة»، لافتاً إلى أن مقرها يبعد عن مسكن أغلب العمال بمسافة كبيرة. وأضاف: «طالبنا الشركة القابضة بنقلنا إلى شركة سيجوارت، وهى تتبع لها أيضاً، ورفضت الشركة، وسوف نستمر فى الاحتجاج أمام الشركة وسنعاود الاعتصام الأحد المقبل».

المصدر | الوطن