عمال البريد يهددون بالإضراب العام ووقف صرف المعاشات

هدد عمال البريد خلال تظاهراتهم بالعتبة ، تزامناً مع «عيد البريد»، بالإضراب الشامل عن العمل فى جميع مكاتب البريد والامتناع عن صرف المرتبات والمعاشات حال استمرار التسويف لمطالبهم واستمرار الفساد بالهيئة.
فيما أوقف بعض المحتجين العمل بهيئة البريد فى رمسيس، اعتراضاً على إهمال مطالبهم وعدم وجود رئيس للهيئة.
ويطالب العمال بصرف الأرباح الخاصة بشركة المصرية للاتصالات، التى تسهم فيها الهيئة بنسبة 20% من رأسمال الشركة.
وردد المتظاهرون هتافات: «مش مطالب فئوية هى ثورة على الحرامية» و«هى القصة فى الأرباح والحرامى خدها وراح»، و«يا وزير يا وزير.. البريد محتاج تغيير»، ورفعوا لافتات كُتب عليها: «النقابة المستقلة للعاملين بالبريد تطالب بالقضاء على الفساد».
وقالت زينب فؤاد، أمينة عام الاتحاد النوعى لنقابات البريد، إن النقابات على مستوى الجمهورية أوفدت مندوبين فى الوقفة الاحتجاجية أمام المقر الرئيسى للهيئة، وحال عدم الاستجابة سيصعد العاملون بالمناطق البريدية احتجاجهم للإضراب عن العمل فى جميع المكاتب والامتناع عن صرف المعاشات.
وأضاف أن العاملين بالبريد نظموا عدداً كبيراً من الاحتجاجات على مدار العام الجارى للمطالبة بصرف أرباح «المصرية للاتصالات» والمطالبة بتطهير الفساد فى قطاع البريد، مؤكدة أن بعض المحتجين أوقفوا أمس العمل بهيئة البريد برمسيس اعتراضاً على عدم صرف أرباحهم، التى كان من المقرر صرفها العام الماضى ولم نصرفها منذ 5 أعوام.
وقال محمد عبدالقادر، عضو النقابة المستقلة: «منذ أن شاركنا بنسبة فى الهيئة العامة للاتصالات لم نتقاضَ أرباحنا منذ 5 أعوام، ونطلب استقالة وزير الاتصالات من منصبه، لأنه لم يقدم أى جديد للمنصب ولم يعين، حتى الآن، رئيساً لهيئة البريد، وما فعله هو تعيين قائم بأعمال رئيس الهيئة»، وأضاف أن من ضمن مطالبهم، التحقيق الفورى فى الفساد المالى لرؤساء مجلس الإدارة السابقين وأحقية العاملين فى إجازة السبت طبقاً للقانون.

المصدر | جريدة البشاير