عمال «سيد» يقتحمون الشركة بعد صدور قرار بإغلاقها

اقتحم صباح اليوم الاثنين عمال شركة سيد للادوية مقر الشركة وقاموا بالدخول الى ساحة الشركة رغم إغلاق الأبواب بناء على قرار مجلس الإدارة وتوجه جزء من العمال الى قسم الشرطة لتحرير محضر بينما توجه جزء إلى الشركة القابضة للاحتجاج واستمر باقى العمال داخل الشركة وأعلن بعضهم الاعتصام.

وكان العمال قد فوجئوا بقرار مجلس إدارة الشركة بإغلاق الشركة ابتداء من اليوم الاثنين وحتى الخميس المقبل، ومنع الأمن والعمال من الدخول، مما أثار غضب العمال فقاموا باقتحام الابواب والدخول الى ساحة الشركة .
أكد العمال إصرارهم على مطالبهم وأبرزها  فتح مصنع أسيوط التابع للشركة وفتح قسمى البنسليين والقطرات، حيث اعترض العمال على سحب بعض منتجات ومستحضرات الشركة لشركتى  النيل وممفيس، مطالبين بعودتهما الى الشركة ورفع بدل الوجبة من 120 إلى 300 جنيه وزيادة بدل اللبن من 3 جنيهات شهريا الى 90 جنيها وتسوية حالات المؤهلات العليا بالمساواة والعدالة.
ويطالب العمال أيضا بإبعاد المتسببين فى تدهور أوضاع الشركة وعلى رأسهم رئيس قطاع التخطيط ورئيس قطاع الانتاج ورئيس القطاع الإدارى ورئيس قطاع التصدير ومدير عام التفتيش المالى ومدير المكتب العلمى ورد أموال العاملين من فروع ضرائب، وتبلغ 700ألف جنيه تقريبا الى صندوق الزمالة بعد عمل انتخابات لمجلس ادارة الصندوق، والمساواة بالشركة القابضة للأدوية فى الأرباح والحوافز، حيث إنهم يحصلون على 20 شهرا من الأرباح و200% حوافز شهرية .
وتعديل بدل الوجبة لتصل إلى 300 جنيه شهريا، وتعديل بدل ساعات السهر لتصل إلى 5 جنيهات للساعة، وتعديل سعر الكيلومتر لسائقى البيع إلى 10ق و15ق للكيلومتر، وتعديل معدل الحوافز للاقسام ضئيلة النسبة، وتعديل مكافاة نهاية الخدمة لتصل الى شهرين عن كل سنة خدمة .
جدير بالذكر أن موعد انتهاء الوردية قبل احتجاج العمال منذ يومين بالمصنع هو الـ 5 مساء، إلا أن العضو المنتدب أصدر قرارا بإنهاء العمل فى الـ3 .

عصرا فى محاولة لإنهاء الاحتجاجات ، إلا أن العاملين اكدوا بداية إضراب كلى عن العمل ، والإبطاء فى العمل حيث عملت الشركة بقوة20% فقط .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – عمال “سيد” يقتحمون الشركة بعد صدور قرار بإغلاقها