عمال النقل العام يتظاهرون للمطالبة بإقالة رئيس الإدارة الطبية

 

تظاهر اليوم عمال هيئة النقل العام داخل مقر مستشفى الهيئة بشارع الجلاء بمنطقة وسط البلد، وذلك للمطالبة بإقالة رئيس الإدارة الطبية بالهيئة، الدكتور مصطفى عرفان، وذلك بعد وفاة أحد زملائهم، نتيجة رفض مستشفى الهيئة استقبال حالته عقب إصابته بجلطة يوم الخميس الماضى.

فى الوقت نفسه، توقف جراجا آثر النبى وفم الخليج عن العمل، وذلك احتجاجاً على سوء الخدمة الطبية المقدمة من قبل إدارة الهيئة للسائقين والعاملين بها.

من جانبه، أكد طارق البحيرى، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام، أنهم مستمرون فى الاعتصام داخل مقر المستشفى لحين صدور القرار بإقالة عرفان من الإدارة الطبية، موضحاً أن وفاة زميلهم ليست الحالة الأولى من نوعها، وذلك على الرغم من تخصيص ميزانية كبيرة للخدمة الصحية بالهيئة تصل إلى ما يزيد على 30 مليون جنيه سنوياً.

وأضاف البحيرى، أن ياسر حسنى السائق المتوفى أصيب بجلطة يوم الخميس، وتوجه به زملاؤه وأقاربه لمستشفى الهيئة بشارع الجلاء، والذى رفض استقبال حالته أو الكشف عليه، بالإضافة إلى رفضه إعطاءه خطاب تحويل لأى مستشفى آخر، بل قام بغلق أبوابه، واضطر أهل المتوفى للمرور على أكثر من مستشفى، وهو الأمر الذى أدى إلى تدهور حالته الصحية وتسبب فى النهاية فى وفاته.

المصدر | اليوم السابع