ليبيا ترفض استقبال العمالة المصرية من حاملى فيروس «سى»

 

نبهت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين بالسفر الي الجزائر وليبيا وجنوب إفريقيا ضرورة اتباع إجراءات معينة حتي لا يتعرضوا إلى الوقوع ضحايا مخالفات يرتكبونها.
في هذا الصدد، قال الوزير مفوض رجائي نصر نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، إن سفارة مصر في الجزائر أبلغت الوزارة بأن السلطات القضائية الجزائرية أصدرت أحكاما قضائية مؤخرًا على عدد من المواطنين المصريين بالسجن لمدد تتراوح بين ستة أشهر وسنة مع دفع غرامة مالية لاتهامهم بالتزوير واستعمال مستندات إقامة مزورة.
وأضاف: “لذلك فإن وزارة الخارجية تحذر المواطنين من الوقوع ضحايا لعصابات الإتجار بمعاناتهم ومحاولات البعض إيهامهم بإمكانية العمل فى الجزائر من خلال الاستعانة بوثائق إقامة مزورة والتي تكشف السلطات الجزائرية عدم صحتها بسهولة لدى وصول هؤلاء المواطنين لمنافذ الوصول الجزائرية المختلفة، وذلك تفاديًا لوقوعهم تحت طائلة القانون الجزائري الذي يفرض عقوبات صارمة فى هذا الشأن”.
من جانب آخر لفت الدبلوماسي المسئول إلي أن قنصلية مصر فى بنغازى أبلغت الوزارة بأن السلطات الليبية لا تسمح للعاملين المصريين المتواجدين على أراضيها الحاملين لفيروس الكبد “سى” بالحصول على الإقامة من أجل العمل، حيث تقوم السلطات الليبية بترحيل كل من يثبت حمله للفيروس حتى ولو حصل على تأشيرة دخول سليمة من بعثتى ليبيا فى القاهرة والإسكندرية.
وقال إن وزارة الخارجية تحذر المواطنين من مغبة دخول ليبيا بطريقة غير شرعية، من أجل العمل، حتى لا يتعرضوا لمخاطر حوادث الطرق المتكررة التى نتج عنها وفاة عدد من المصريين مؤخراً، وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون الليبى الذى يفرض عقوبات صارمة فى هذا الشأن.
كما تنصح الوزارة المواطنين بأن يكون السفر لليبيا جوًا لتفادى مخاطر الطريق، وذلك بعد الحصول على التأشيرة واستيفاء الإجراءات المطلوبة.

المصدر | المشهد