مسيرة لكبرى نقابات العمال بالبرتغال تطالب الرئيس بالاعتراض على الميزانية

تظاهرت الكونفيدرالية العامة للعمال، التي تمثل كبرى النقابات في البرتغال، اليوم بلشبونة أمام المقر الرسمي للرئيس أنيبال كافاكو سيلفا للمطالبة بالاعتراض على الميزانية المرهقة للبلاد لعام 2013.
وشارك مئات الأشخاص في المسيرة التي تقدمها الأمين العام للنقابة أرمينيو كارلوس، مطالبين بإنهاء سياسة الاستقطاعات ورفع الضرائب التي تتبعها الحكومة البرتغالية المحافظة التي يتزعمها رئيس الوزراء بدرو باسوس كويليو.
واحتشد المتظاهرون الذين كانوا يطالبون بتوجيه مزيد من الاهتمام لمعدل البطالة الذي بلغ نسبة 16% أمام قصر بيليم في العاصمة في إجراء للضغط على كافاكو سيلفا.
وأقرت الأغلبية المطلقة في التحالف الحاكم بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والمسيحيين الديمقراطيين في الحزب الشعبي الميزانية أواخر نوفمبر/تشرين ثان الماضي، برغم الانتقادات الشديدة التي وجهت لها بسبب حدة الاستقطاعات وارتفاع الضرائب.
وكان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي قد وافقا العام الماضي على منح البرتغال خطة إنقاذ بقيمة 78 مليار يورو، تفاوضا على شروطها مع الحكومة الاشتراكية التي كانت تتولى السلطة آنذاك.
ويكمن أكبر تحديات البرتغال هذا العام في تنفيذ الالتزامات التي تقع على عاتق لشبونة مقابل الحصول على المساعدات، لخفض عجز الميزانية إلى 5% من إجمالي الناتج المحلي هذا العام وإلى 4.5% خلال 2013.


المصدر | فوركس بروس