عمال ترسانة السويس يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثالث

قال محمد شوقى عضو مجلس إدارة شركة ترسانة السويس البحرية، التابعة لهيئة قناة السويس، إن العمال يواصلون الإضراب عن العمل لليوم الثالث من أجل المطالبة بزيادة رواتبهم أو الانضمام للهيئة رسميا.
وأوضح عضو مجلس الإدارة لـ«اليوم السابع» أنهم تحدثوا مع العمال من أجل عودة العمل، من أجل المصلحة العامة مع استمرار احتجاجهم من أجل المطالبة بتحقيق مطالبهم.
من جانبهم قال عدد من العمال لـ”اليوم السابع” إنهم تقدموا بمطالبهم منذ أكثر من عامين، وأهمها مساواتهم بعمال الهيئة أو الانضمام لها، مطالبين بتفعيل قانون 321 لسنة 1971، الذى نص على المساواة بين الموظف والعامل فى الهيئة، فضلا عن تحديد قواعد عادلة فى التوزيع للسكن الإدارى، بالإضافة إلى رفع قيمة البدلات للورديات، وإلغاء الحد الأقصى لبدل المخاطر الوظيفى لجميع الفئات.
كما طالب العمال أيضا بتفعيل القرار الذى صدر من الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس السابق، فى إبريل 2011، بحضور وزير القوى العاملة الدكتور أحمد البردعى الأسبق، بالموافقة على زيادة رواتب 7 شركات تابعة لهيئة قناة السويس، من بينهم ترسانة السويس البحرية، ولكن منذ صدور القرار لم يتم تفعيله حتى الآن.

المصدر | اليوم السابع