قادة اتحادات العمال يحثون «أوباما» على معاملة العمال بإنصاف

التقى الرئيس الأمريكي- باراك أوباما، أمس الثلاثاء، مع قادة اتحادات العمال الأمريكيين، الذين دعوه إلى رفض إجراء تخفيضات كبيرة في المعاشات التقاعدية والرعاية الصحية لكبار السن، خلال مناقشاته الجمعة المقبل مع الكونجرس؛ لحل قضايا مالية حاسمة تواجه الحكومة الأمريكية قبل بداية العام الجديد.

وقال قادة اتحادات العمال، الذين دعموا إعادة انتخاب “أوباما” لولاية ثانية، إن “أوباما” يشاطرهم هدف الحركة العمالية وهو معاملة العمال بإنصاف.

ورغم أن الرئيس قال الأسبوع الماضي، إنه لن يتشبث باقتراحاته السابقة، إلا أن المتحدث باسم البيت الأبيض- جاي كارني، قال إن “هذا لا يعني أن الرئيس يعتزم تقديم أي خطة جديدة أو تقديم أي تنازلات قبل بدء المفاوضات”.

وسوف يقدم “أوباما” ميزانيته لعام 2013، كنقطة انطلاق للمباحثات، وهي خطة تسعى إلى تخفيض الاقتراض بمبلغ 4 تريليون دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال كارني إننا “نعرف النهج المتوازن لمواجهة تحدياتنا الضريبية، وقد طرح الرئيس خطة محددة للغاية، وهي التي سيطرحها على طاولة المفاوضات، عندما يجلس مع زعماء الكونجرس”.

وقد شملت اقتراحات “أوباما” السابقة، فرض ضرائب جديدة على أصحاب الملايين بمبلغ 1.6 مليار دولار، والحد من التخفيضات التي يتم تقديمها للأثرياء، إضافة إلى تخفيض 340 مليار دولار من الاعتمادات المقدمة للرعاية الصحية وبعض المخصصات، بما يعمل على استمرار تحقيق وفرة بمبلغ 1.1 تريليون دولار في الإنفاق، وفقاً للمقترح الذى مرره الكونجرس وأصبح قانوناً، مع توليد تريليون دولار أخرى من جراء إنهاء الحرب في العراق وأفغانستان.

المصدر | بوابة الشروق