اعتصام مفتوح لشركة «أنكوباب» داخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

 

ينظم العاملون بالشركة الدولية للمنتجات الورقية ومواد التعبئة “أنكوباب” بالسادس من أكتوبر اعتصامًا مفتوحًا داخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر صباح اليوم؛ وذلك لمطالبته بصرف إعانة من صندوق الاتحاد بعد تعطُّل الإنتاج بالشركة لمدة عامين.

من جانبه قال محمد سلطان، إحدى القيادات العمالية بالشركة، إن العمل بالشركة تَوقَّفَ بشكل تدريجي، بدءًا من عام ٢٠٠٩، ثم تَوقَّفَ بشكل كامل اعتبارًا من ٣٠ يناير الماضي، وتم منع صرف أي علاوات سنوية منذ عام ٢٠١٠، كذلك منع وسائل المواصلات الخاصة بالعمال منذ شهر مايو الماضي، كما امتنع صاحب العمل عن صرف الأجور الشهرية منذ إبريل الماضي؛ لذلك قاموا بتحرير محاضر بمكتب القوى العاملة الخاص التابع لمدينة السادس من أكتوبر، وكان آخرها يوم ٣٠ يونيو، ويحمل رقم ١٢٠٨، وكذلك حرروا محضرًا بقسم شرطة أكتوبر ثانٍ، ويحمل رقم ٣٨٩٥.

وتابع سلطان أن الشركة يمتلكها فريد وديع جرجس طوبيا وشركاه، ويبلغ عدد العمال ٣٦٢ عاملاً، ومفوض عنهم سامح عبد السميح، وهاني سعد، وجلال عطوى، ومصطفى بكر، وأحمد مهدي.

وأكد سلطان أن “الشركة من أكبر الشركات في مصر في مجال صناعة التعبئة والتغليف، ولها عدة مصانع تتبعها، مثل مصنع الأجوله المنسوجة “الرافيا” بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة ٦ أكتوبر، وم

المصدر | البديل