حالات طلب سيارة أو طائرة الإسعاف.. اعرف شروط الخدمة وأهمية 123

تقدم هيئة الإسعاف المصرية خدمات طلب سيارة إسعاف لخدمة طارئة أو غير طارئة وخدمة الإسعاف النهري والجوي، وطلب سيارة إسعاف بحضانة لنقل الأطفال حديثي الولادة، وجاءت ضوابط طلب الخدمة، وفق موقع الهيئة كالتالي:

1) طلب سيارة إسعاف لخدمة غير طارئة

– الاتصال برقم الإسعاف 123.

– تلقي البلاغات وتسجيل الخدمات الاسعافية علي نظام متخصص بالهيئة وبناء عليه يتم التنسيق مع السيد مشرف القطاع الخاص (بالحالة المطلوب) نقلها لتحديد ميعاد النقل بناء علي السيارات المتاحة بالقطاع الذي يتم النقل منه.

-يتم التواصل مع مرافقي المريض (طالب الخدمة) بعد تحديد ميعاد النقل وأيضا بعد تحديد المستشفى التي يتم النقل منها والتي سيتم النقل إليها للتنسيق معه وإعلامه بميعاد النقل مع الحصول علي رقم تليفون واسم الطبيب المستقبل للحالة المرضية.

2) طلب سيارة إسعاف لخدمة طارئة

لطلب سيارة إسعاف لخدمة طارئة، يتم الاتصال على الرقم المجاني 123 وسوف يتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة إلى مكان المخصص للخدمة.

ويجب تزويد متلقي البلاغ بنوع الحالة، وعنوان ومكان المصاب أو الحادث، رقم الهاتف، العمر والجنس والتاريخ المرضى للمصاب.

3) طلب خدمات الإسعاف النهري

يتم الاتصال بـ123، وتستخدم في تأمين الرياضات النيلية مثل التجديف، وحالات الرحلات النيلية بالمراكب السياحية، ويتم التنسيق مع الهيئة بإرسال البيانات إلى إدارة الإسعاف النهري وتحديد موعد التحرك لضمان التأمين الطبي.

4) طلب خدمة الإسعاف الجوي

يتم الاتصال برقم الاسعاف 123، وتستخدم الطائرات لنقل الحالات الحرجة جواً إلي المستشفيات التي تستطيع التعامل مع الحالة، ويتم التنسيق مسبقا مع مسئول الخدمة من الهيئة لتحديد موعد الإقلاع وجهة السفر وتوفير الأطباء المتخصصون بطلب الطيران بعد استكمال جميع الأوراق التالية:

– تقرير طبي مفصل.

– كافة الفحوصات المعملية والتشخيصية للحالة.

– إقرار من أهل المريض بالموافقة على السفر.

– دفع الرسوم المقررة من الهيئة.

5) طلب سيارة إسعاف بحضانة لنقل الأطفال حديثي الولادة

يتم نقل الأطفال أقل من عمر 29 يوما من وإلى أي حضانة عن طريق سيارات الإسعاف المجهزة بحضانة متنقلة، وآلية استخدام تلك الخدمة تعتمد على الاتصال برقم الإسعاف 123، ويتم تحديد المكان المحول منه، والمكان المحول إليه، والطبيب المرافق للحالة ورقم هاتفه، والطبيب المستقبل ورقم هاتفه، وتشخيص مبدئي، وتحديد أن تكون الحالة علي جهاز تنفس صناعي أو أكسجين فقط.

[divide]

لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=43519