ندوة حول دور التعاونيات في المشاركه بالمشروعات القوميه الكبرى ومواكبة جهود الدوله في تنمية المجتمع

  • انشاء ثلاث محطات تحليه مياه البحر لإنتاج ٩٠ مليون متر مكعب يوميا
  • إنشاء مزرعة للابل لإنتاج لبن الابل للجمهور باسعار مناسبه
  • أنتاج شاى تحت اسم شاى شلاتين وانشاء خط للتعپئة
  • زراعة نبات السلكونيا بديلا عن البرسيم وتعميمه علي جميع المحافظات

الغردقه|احمد مكاوى

أكد الدكتور احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ان التعاونيات شريك أساسي في التنميه المصريه بمساهماتها الفعاله في الإنتاج الداجني والأسماك والإنتاج الحيواني والزراعي والاسكاني باسعار تناسب دخل المواطنين.

أشار الدكتور أحمد إلي أنه تم التعاون مع وزارة الصناعه بالاشتراك في إقامة المشروعات المتوسطه ومتناهية الصغر للمساهمه في توفير فرص عمل للشباب والتنميه الاقتصاديه ونحن الآن نمر بمرحلة هامه وتاريخيه في تاريخ مصر تستلزم النهوض بها من أجل تكملة ما بدأناه من مشروعات تنموية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي معلنا تأييده للتعديلات الدستوريه وتهنئته لتولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي لعودة الرياده لمصر والامه العربيه.

جاء ذلك خلال الندوه التعاونيه حول التعاونيات تحت رعايه اللواء اركان حرب محافظ البحر الاحمر.

أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر أنه تم إنشاء ثلاث محطات لتحلية مياه البحر لاستخدامها للاستهلاك الادمي والزراعي والمشروعات التنمويه بالغردقه وانشاء مشروعات الطاقه الشمسيه معلنا تأييده للتعديلات الدستوريه وتهنئته لتولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الافريقي لعودة الرياده لمصر والامه العربيه.

أوضح اللواء أحمد عبدالله أنه تم تخصيص ٥٠ مليون جنيه لانشاء مشروعات التنميه في المحافظه ومنها انشاء مشروعات الطاقه الشمسيه واننا نجحنا في زراعة وادي التوربينات لتستخرج منها زيت محركات الطيران.

وأكد حسام حنفي المدير العام للاتحاد التعاوني أن التعاونيات شريك أساسي في تنمية المشروعات التنموية بمصر واتاحة فرص عمل للشباب ومشيرا إلي أن القيادات التعاونيه تعمل بفكر رجل واحد.

——————————————————————————–

الرابط المختصر | http://etufegypt.com/?p=40389