اجتماع النقابة العامة لعمال التجارة لمناقشة تداعيات حريق العتبة والموسكي

التقت النقابة العامة للتجارة مع مجموعة من تجار وبائعي العتبة المتضررين من الحريق الذي نشب بمنطقة العتبة والموسكي الأسبوع الماضي.

حضر الاجتماع كل من عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد عبد ربه، رئيس النقابة العامة للتجارة، ومحمد عارف، مستشار النقابة العامة للتجارة ورئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت.

بحث تداعيات الحريق والحلول المقترحة

أكد محمد عارف أن الاجتماع تناول تداعيات الحريق ووضع حلول جذرية لتنفيذ مطالب المتضررين خلال الفترة المقبلة.

كما تم بحث مشاكل التجار والبائعين والمقترحات والحلول الممكنة، مع التركيز على عودة البائعين إلى أماكنهم في أسرع وقت ودراسة التعويض عن الخسائر الناجمة عن التوقف عن العمل أو تلك التي تسبب بها الحريق.

أهمية تكاتف الجهات المعنية

شدد عارف على أهمية تكاتف كافة الجهات لمعالجة هذه المشكلة من جذورها بشكل صحيح، خاصة في ظل تكرار الحرائق بمناطق عديدة مع زيادة درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

مبادرة وزير العمل لمعالجة أسباب الحرائق

أطلق الوزير محمد جبران، وزير العمل، مبادرة لمعالجة أسباب الحرائق بالتعاون مع غرفة القاهرة والأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.

تتضمن المبادرة تشكيل لجنة من ممثلي إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وممثلي وزارة الكهرباء، وممثلي الغرفة التجارية بالقاهرة، وممثلي اتحاد الصناعات المصرية عن النقابة العامة للعاملين بالتجارة.

تفاصيل المبادرة

تتمثل المبادرة في النزول إلى المناطق التي بها خطر اندلاع الحرائق وفحص المحلات ومعالجة وصيانة الوصلات والكابلات الكهربائية لتلافي حدوث أية حرائق، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

كما تشمل المبادرة توعية العاملين ووضع تصور لحضور كبار التجار بالموسكي والعتبة للمشاركة في مبادرة وزارة العمل.