عمال مصر يوجه التهنئة لمنظمة العمل العربية بمناسبة الذكري 58 لتأسيسها

منظمة العمل العربية

تأتي الذكري الثامنة والخمسون لتأسيس منظمة العمل العربية التى جاء تأسيسها في يناير عام 1956 بقرار من الرؤساء والملوك العرب خلال مؤتمر القمة العربية التى عقدت في الإسكندرية آنذاك.

لقد استهدف إنشاء منظمة العمل العربية التى تضم أطراف العمل الثلاث على غرار منظمة العمل الدولية التى أنشئت عام 1919 .. تعميق الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاث وهم العمال العرب ومنظمات أصحاب الأعمال والحكومات من أجل دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

لقد كان وسيظل لمنظمة العمل العربية الدور القومي العربي في اقامة الوحدة والتى صدرت من خلال مؤتمراتها الدورية العديد من اتفاقيات العمل العربية التى ترعي شئون الاطراف الثلاث بما يعود بالنفع لشعوبها من الخليج الى المحيط والعمل على توفير الرعاية والحماية الاجتماعية عن طريق تأسيس اللجان الدستورية بالمنظمة ومن أهمها لجنة الحقوق والحريات النقابية التى استهدفت تعميق الحوار وحماية حقوق العمال وأصحاب العمل.

ان الذكرى الثامنة والخمسين لمنظمة العمل العربية تمثل انطلاقة جديدة ودافع نحو العمل والتنمية الشاملة والتى يعتبرها عمال مصر ومنظماتهم النقابية واتحادهم العام انطلاقة قوية لتعميق الحوار والتآخي بين شعوب الدول العربية في هذه المرحلة الهامة في مواجهة التحديات الراهنة التى يعيشها شعوب العالم.

عاشت وحدتنا العربية .. من أجل البناء والتنمية

رئيس الاتحاد العام

محمد عبد العزيز جبران