غدًا… عمال «ناتجاس» يعتصمون أمام «القابضة للغازات»

قرر العاملون بشركة “ناتجاس” نقل اعتصامهم غدًا من أفرع الشركة بالاسكندرية والقاهرة الى امام مقر الشركة القابضة للغازات “ايجاس” جاء ذلك عقب تلويح العاملين بالتهديد بقطع الغاز عن سكان القاهرة الكبرى فى حال عدم تنفيذ مطالبهم.

من جانبه أكد عصام عبد العزيز مشرف أول شبكات 6 اكتوبر ان هناك تنسيقا جرى اليوم بين العاملين المعتصمين بمقر فروع الشركة بمحافظة الاسكندرية والقاهرة والجيزة على نقل اعتصامهم الى مقر القابضة للغازات غدا فى اولى خطوات التصعيد الفعلى من قبله، منوها الى ان عملية قطع الغاز مستبعدة بعض الشيء.

كما اضاف عبد العزيز الى أن العاملين بـ”ناتجاس” فرع الاسكندرية دخلوا اعتصامهم منذ السادس من الشهر الجارى وتبعتهم فى ذلك باقى افرع الشركة بالقاهرة والجيزة منذ العاشر من نفس الشهر .

كما اشار عبد العزيز الى ان عدد المثبتين  بالشركة 500 منهم 430 فنيا والباقى ما بين ادارى ومهندسين، مؤكدا  ان هناك قرابة 300 عامل سوف يحضرون غدا امام مقر القابضة للغازات للدخول فى الاعتصام لحين تنفيذ المطالب.

جدير بالذكر أن مطالب العاملين تتمثل فى اقالة رئيس مجلس الادارة المهندس مجدى متولى، وتعديل عقود العاملين الغير مثبتين بالشركة الى التعيين، والاطلاع على اللائحة الداخلية والنظام الاساسى  للشركة دون التلاعب بها وبحسب ما هى مودوعة لدى مكتب العمل اعادة هيكلة المرتبات والاجور للعاملين مقارنة بالشركات الاخرى التى تعمل بنفس المجال مثل غاز مصر، تاون جاز، وصيانكو، وتسوية وتعديل المسمى الوظيفى  للحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة أثناء الخدمة اسوة بزملائهم.

المصدر | صحيفة المشهد