البنك المركزي يعلن عن وظائف شاغرة.. أعرف الشروط وموعد التقديم

كتب|عاطف عبد الستار

أعلن البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني عن عدد من الوظائف الشاغرة بدار طباعة النقد في قطاعات مختلفة.

وحدد البنك مجموعة من الشروط والمعايير للتقديم، وتم فتح باب التسجيل في الوظائف المتاحة أمس، على أن يستمر التقديم حتى 3 فبراير المقبل.

وتنشر بوابة العامل المصرى قائمة الوظائف المطلوبة والشروط والقدرات والمهارات المهنية اللازم توافرها في المتقدم لكل وظيفة كما يلي:

1 – مدير مصممين

بالنسبة لمتطلبات شغل الوظيفة، حدد البنك أن المتقدم لوظيفة مدير تصميم أن يكون ذكر، حاصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، تخصص طباعة وجرافيك، لديه خبرة في هذا المجال لا تقل عن 12 عاما، أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

والقدرات المهنية لشاغل الوظيفة، هي القدرة على الإشراف الفني على الأعمال الخاصة بعمليات الطباعة والأعمال المتعلقة بها بالأقسام والإدارات الأخرى ومتابعتها،  الإلمام التام بالنواحي الفنية والإدارية والقدرة على تقديم الاقتراحات والخطط والحلول البديلة، القدرة على التواصل مع كافة الأقسام والعاملين داخل الإدارة والإدارات الأخرى لتيسير العمل وإزالة المشكلات التي تعوق العمل، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، إلى جانب إجادة استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا.

أما بالنسبة للقدرات والمهارات الشخصية، فهي التمتع بقدرات ومهارات قيادية، القدرة على مجابهة كل المواقف وحل جميع المشكلات الخاصة بالإنتاج ومستلزماته، القدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل، إجادة مهارات التواصل وفن التفاوض.

 2- رئيس مصممين

جاءت متطلبات شغل الوظيفة أن يكون المقدم ذكر، وحاصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية- تخصص طباعة وجرافيك، خبرة في هذا المجال لا تقل عن 10 سنوات، أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

بالنسبة للمهارات المهنية، أن يكون له الخبرة الكافية بكافة العمليات الفنية والتقنيات اللازمة، القدرة على الإشراف على جميع الأعمال اليدوية والفنية، القدرة على العمل ضمن فريق واقتراح الوسائل التي تؤدي إلى تطوير العمل وإزالة المعوقات، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة فضلا عن إجادة استخدام الحاسب الآلي.

وعن القدرات والمهارات الشخصية، اشترط البنك ان يتمتع المتقدم بقدرات ومهارات قيادية، القدرة على اتخاذ القرارات الفورية، أن يكون لديه الدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، القدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل، وإجادة مهارات التواصل وفن التفاوض.

 3 – مصمم

حددت الشروط اللازمة لشغل الوظيفة أن يكون المتقدم ذكر، حاصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية – تخصص طباعة وجرافيك، التقدير العام جيد جدا على الأقل، حديث التخرج من دفعة 2010 وما بعدها، أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها. 

وتمثلت القدرات والمهارات المهنية في القدرة على مراقبة جودة الإنتاج ومتابعة الخامات والمعدات والمحافظة عليها وصيانتها، القدرة على تشغيل ومتابعة ماكينات الطباعة الحديثة ذات التكنولوجيا المتقدمة، القدرة على متابعة المنتج الطباعي والعمل على تقليل نسبة التالف، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، إلى جانب إجادة استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا.

أما عن القدرات والمهارات الشخصية فهي، القدرة على الاشتراك والتفاعل في فريق العمل بالقسم بشكل فعال، القدرة على الاشتراك في تقديم الاقتراحات وحل المشكلات، أن يكون لديه الدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، فضلا عن القدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل. 

4 – مهندس كهرباء

اشترط البنك أن يكون المتقدم ذكر، حاصل على بكالوريوس هندسة قسم “الاتصالات – الإليكترونيات – كهرباء قوى”، وأن يكون التقدير العام جيد جدا على الأقل، ومن حديثي التخرج من دفعة 2013 وما بعدها، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

هذا بالإضافة إلى مجموعة من القدرات المهنية، منها، القدرة على الاشتراك والتفاعل في فريق العمل بالقسم بشكل فعال، أن يكون لديه الدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، القدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل.

وبالنسبة للقدرات والمهارات الشخصية فهي، الإلمام بمجال التحكم الألى وال PLC والتركيبات واكتشاف وإصلاح أعطال الآلات، الإجادة التامة للغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، إجادة استخدام الحاسب الألى واستخدام البرامج اللازمة للعمل مثل Microsoft Office, Auto Cad. “

 5 – مهندس ميكانيكا

حدد البنك للمهندس المتقدم ان يكون ذكر، وحاصل على بكالوريوس بكالوريوس هندسة “ميكانيكا – ميكاترونيك”، التقدير العام جيد جدا على الأقل ،حديث التخرج أو خبرة في صيانة آلات ومعدات الطباعة من دفعة 2013 وما بعدها، أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها

والقدرات والمهارات المهنية هي الإجادة التامة للغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، وإجاده استخدام الحاسب الألى واستخدام البرامج اللازمة للعمل مثل Microsoft Office ،AutoCAD 2D-3D، والقدرات والمهارات الشخصية هي القدرة على الاشتراك والتفاعل في فريق العمل بالقسم بشكل فعال، وأن يكون لديه الدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، والقدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل.

 6 – فني طباعة

اشترط البنك للوظيفة، أن يكون المتقدم ذكر، وحاصل على دبلوم صناعي – قسم طباعة “نظام 3/5 سنوات”، والتقدير العام جيد على الأقل، وحديث التخرج من دفعة 2013 وما بعدها ، ويجب أداء الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها.

وعن القدرات والمهارات المهنية المطلوبة، وضع البنك القدرة والفهم الجيد لتشغيل الماكينات وتنظيفها وصيانتها، والقدرة على تشغيل ومتابعة المنتج ومراجعته، والإلمام باللغة الإنجليزية، وإجادة استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا.

7 – فني كهرباء

حدد البنك المتقدمين للوظيفة ذكور، ويشترط أن يكون حاصل على دبلوم صناعي قسم كهرباء / إلكترونيات – (نظام 3/5 سنوات)، والتقدير العام جيد على الأقل، وحديثي التخرج من دفعة 2009 وما بعدها ، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

والقدرات والمهارات المهنية المطلوبة هي الالمام بمجال الصيانة العامة للمنشآت وصيانة الآلات، والالمام بمجال اصلاح واكتشاف الأعطال للكروت الاليكترونية، والالمام باللغة الإنجليزية.

والمهارات الشخصية أبرزها القدرة على الاشتراك والتفاعل في فريق العمل بالقسم بشكل فعال، والدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، والقدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل.

8 – فني: ميكانيكا / لحام / خراطة 

ويشترط أن يكون المتقدمين من الذكور، وحاصل على دبلوم صناعي – في التخصص (نظام 3/5 سنوات)، والتقدير العام جيد على الأقل، وحديث التخرج من دفعات 2012 وما بعدها، وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

والقدرات والمهارات المهنية هي القدرة على تشغيل الماكينات وتنظيفها وصيانتها، والقدرة على تشغيل ومتابعة المنتج ومراجعته، وإجادة استخدام الحاسب الآلي والتكنولوجيا.

أما القدرات والمهارات الشخصية المطلوبة هي القدرة على الاشتراك والتفاعل في فريق العمل بالقسم بشكل فعال، وأن يكون لديه الدقة وقوة الملاحظة في اكتشاف الأخطاء، والقدرة على تحمل ضغوط وأعباء العمل.

[box type=”note” fontsize=”14″ radius=”10″]رابط الموضوع | http://etufegypt.com/archives/39361[/box]