مجدى حسن: المفاوضة الحقيقية تحافظ على حقوق عمالنا

عقدت النقابة العامة للعاملين بالنقل العام، الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة، أمس السبت، بمقر النقابة العامة بقاعة قصر الفردوس، بحضور السعيد النقيب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس نقابة العاملين بالانتاج الحربي، وعبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج.

واكد مجدي حسن، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام، على اهمية الحوار البناء وان يستمع الجميع لبعضهم البعض من خلال مفاوضة حقيقية للحفاظ على حقوق العمال.

وقال حسن، خلال كلمته امام المؤتمر، ان صدور قانون التنظيمات النقابية الجديد واجراء الانتخابات العمالية في وقت قياسي بمثابة انجاز حقيقي للحركة النقابية، مضيفا: “ما يهمنا هو المطالبة بمشاكل العاملين بشكل قانوني، والدولة تتعاون بشكل رسمي مع النقابات العامة التابعة للاتحاد”.

ومن ناحيته، قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن القطاع العمالي يمر بظروف صعبة، مؤكدا على اهمية تكاتف القيادات النقابية من أجل الدفاع عن حقوق عمال مصر.

وأضاف ابراهيم، أن عمال نقابتي الغزل والنسيج والنقل العام، يشتركان فيما يعانون منه من الأجور الهزيلة، قائلا: “عمالنا يشتركون في كونهما هم، غم، وحرق دم، فحالنا زي بعض، ولذا علينا مسؤولية وطنية، لخدمة العمال وبناء مصر الحديثة”.

وفي السياق شدد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي، أمام أعضاء الجمعية العمومية للعاملين بالنقل العام، على أهمية بالعملية الإنتاجية بما يفرز من الاقتصاد القومي.

وأوضح النقيب، أن هذا الوقت هو الأهم في عملية الإنتاج، ولابد من بذل كل جهدنا للنهوض بالعملية الإنتاجية مضيفا أنه لابد من النهوض الفكري للقيادات النقابية الجديدة بالنقابة، للنهوض بالتنظيم النقابي لها.