النقيب في عمومية الصناعات الهندسية يؤكد: كانت سبباً رئيسياً في حرب 67 مطالباً الإعلاميين بدعم العمل والإنتاج

متابعة : أميرة عبدالله

قال سعيد النقيب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي إن تطور الصناعات الهندسية كان سببا رئيسيا لحرب 1967 وكان الغرب وقتها يسعون لإيقاف هذا التطور مطالبا العمال في الوقت الحالي بمساعدة الدولة في عودة التصدير مرة أخرى.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن النائب جبالي المراغي رئيس الإتحاد ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب في الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية برئاسة المهندس خالد الفقي وبحضور إبراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وسناء زايد سفيرة النوايا الحسنة لعمال مصر والعرب.

أضاف النقيب خلال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية أن الاتحاد العام إستعاد قوته ووقف علي قدميه مرة أخري وأكبر دليل التغيير الكبيرالذي حدث في الانتخابات العمالية للدورة النقابية 2018/2022 وضخ الدماء الجديدة التي سوف تعلي من التنظيم النقابي خلال الفترة القادمة.

وطالب النقيب الإعلاميين بأن يكون لهم دورا جديدا في دعم العمل والإنتاج وإلقاء الضوء بصورة أكبر على عدم إهدار الخامات وتدمير المصانع وغلقها.