زبيدة البلوشي مسئول المرأة بالبحرين: أتمني أن أري جديدا في مؤتمر العمل العربي القادم

حملة لمكافحة سرطان الثدي اكتوبرالمقبل ..

واحتفالية في رمضان وأخري بيوم المرأة البحرينية في ديسمبر القادم بمشاركة الدول العربية.

نسعي لتكثيف الدورات التدريبية والتثقيفية حسب إحتياجات ومتطلبات المرأة البحرينية

حوار : أميرة عبداللــه

قالت زبيدة البلوشي النائب الثاني لرئيس الإتحاد الحر لعمال البحرين ومسئول شئون المرأة ان لديها خطة سنوية يتم تنفبذها علي مدار العام وتضم كل مايخص المرأة من الثقافة العمالية ومتطلبات الحياة اليومية في العمل والاحتفالات العامة والرسمية التي تختص بالمرأة في البحرين بصفة خاصة وفي العالم العربي بصفة عامة.

اوضحت البلوشي ان لجنة شئون المرأة احتفلت مؤخرا بيوم المرأة العالمي خلال شهر مارس الماضي وتنظم الان حملة لمكافحة مرض سرطان الثدي للعام الخامس علي التوالي وسوف تقام في اكتوبرالمقبل وايضاً تستعد خلال الشهور القادمة لتنظيم احتفالية كبري ليوم المرأة البحرينية في ديسمبر القادم كعادتها في كل عام موضحة ان هذه الاحتفالية تختارفي كل مرة مهنة تمارسها المرأة وتكون هي اساس الاحتفالية وتستضيف سيدات من كل الدول العربية للمشاركة.

اكدت ان لجنة شئون المراة لاتألوا جهداً في تنظيم المحاضرات والندوات والدورات التدريبية والتثقيفية وعلي سبيل المثال محاضرات توعوية ربع سنوية لتوضيح كل مايخص العمل النقابي وقوانين العمل وخاصة البنود التي تهتم بشئون المرأة العاملة وايضاً ورش عمل تختص بادوات التجميل وطرق استخداماتها.

قالت البلوشي ان لجان المراة تقوم بصفة مستمرة بزيارات ميدانية لمواقع العمل والشركات التي تعمل تحت مظلة الاتحاد الحر وزيارات للمجالس الشعبية للحث والتوعية بدور العمل النقابي للمرأة ومواكبة التغييرات التي تطرأ داخل البلاد اضافة الي زيارات للمجلسين التشريعي والنيابي لعرض كل ماتم القيام به والتعرف علي كل ماهوجديد في التشريعات.

وعن اهم المشاكل التي تصادف المرأة والمعوقات التي تعترض طريقها في العمل قالت : عزوف المرأة عن خوض العمل النقابي وفي نفس الوقت المطالبة بكافة حقوقها في العمل وتلك معادلة صعبة أحاول جاهدة حلها.

أضافت أنها الأن تسعي لتكثيف الدورات التدريبية والتثقيفية حسب إحتياجات ومتطلبات المرأة البحرينية وتنظيم ورش عمل توعوية عن كل مايخص الطفل من بداية مولده مروراً بنشأته وتعليم الأمهات الطرق الحديثة للتعامل مع الأطفال والتوصل لحلول مشاكلهم أولاً بأول حتي لاتتراكم وتتفاقم.

أكدت البلوشي أنها للسنة السادسة علي التوالي سوف تقيم لجنة المرأة خلال شهر رمضان المعظم إحتفالية خاصة بالمرأة البحرينية تستضيف فيها سيدات أعمال وسيدات مجتمع وزوجات السفراء والإعلاميات من البحرين والدول العربية أيضاً ستكون مفاجأة هذا العام للجميع.

وفي ختام حوارها أكدت أنها تتمني أن يآتي مؤتمر العمل العربي في عامه القادم بشئ جديد مؤكدة أنه علي الرغم من أنه مر بسلام وهدوء إلا أنه لم يقدم جديداً …!!