عرابي في عمومية المناجم: رئيس الوزراء وافق علي إنشاء لجنة من خبراء التعدين للاشراف على انتاج الملح والمعادن وتسويقهما

كتبت : أميرة عبدالله

وافق المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على تشكيل لجنة فنية من خبراء التعدين تقوم بالاشراف على انتاج الملح والمعادن وتسويقهما تضم الدكتور عبد اللطيف الكردى رئيس الشركة المصرية للاملاح والمعادن بالفيوم.

شدد محمد عرابى رئيس النقابة العامة للمناجم والمحاجر امام الجمعية العمومية على ضرورة الاستغلال الامثل للثروات المصرية التى تمثل قاطرة الاقتصاد القومى مطالبا بانشاء ادارة مستقلة للتعدين .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها عرابي أمام عمومية المناجم والذي حضرها رؤساء الهيئات وشركات التعدين وقيادات اتحاد العمال مؤكدا أن المهندس شريف إسماعيل خلال لقائه السنوى بقيادات العمال وجه نحو الاستعداد للاحتفال بعيد العمال بانهاء مشكلة 816 عاملا بمحاجر الشرقية المتضررين من القرار الخاطئ على حد وصفه .الذى كان قد اصدره محافظ الشرقية ورغم صدور حكم قضائى ببطلان هذا القرار الذى لا يمت بصلة العاملين بالمناجم والمحاجر وتسبب في حرمان هؤلاء العمال من اجورهم 8 شهور مما ادى الى تدهور حالتهم المادية والاسرية ورغم ذلك مستمرون في عملهم على اكمل وجه ويحققون عائد مالى يقدر بنحو 8 ملايين جنيه شهريا.

اكد عبد الفتاح ابراهيم نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنسيج ان الانتخابات العمالية المقبلة سوف تثمر عن تنظيم نقابى وطني متميز يحافظ على مقدرات الدولة وأمنها وامانها واستقرارها.