سيد يوسف في عمومية البريد: يرسل برقية دعم وتأييد ومساندة للرئيس .. ويؤكد أن تاريخ الحركة العمالية النقابية يمر بلحظة فارقة .. ويعلن رفضه للعمليات والجماعات الارهابية التي تستهدف مقدرات الوطن

كتبت: أميرة عبداللـه

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد المصري موجها كلامه لأعضاء الجمعية العمومية للعاملين بالبريد إذا كان هناك تطوير فهذا بمساعدتكم وجهودكم المتواصل وال50 ألف عامل هم أساس التطوير والنجاح مشيرا إلى أنه من ثلاثة أسابيع تم وضع حجر الأساس للنادي الذي اتمنى ان يكون من أفضل النوادي على مستوى الجمهورية.

أشاد النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بكل ما يقوم به عصام الصغير وقال إن الإدارة دائما هي المعول الأول في نجاح أي منظومة مطالبا العاملين بالبريد بالتماسك والتكاتف للحفاظ على ما وصلوا إليه في عهد “الصغير” الذي يستحق الشكر على الجهد الذي قام به لتطوير وانجاح المنظومة مطالبا ان يستمر رئيس الهيئة في منصبه لإستكمال مابداه.

هنأ سيد يوسف رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد ورئيس الجمعية العمومية عمال مصر جميعاً بإنتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ولاية ثانية لاستكمال طريق التنمية الشاملة.

أكد أن الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للبريد المصري سوف تناقش نشاط النقابة وخطتها المستقبلية لتعزيز دورها الوطني وخدمة العاملين بقطاع البريد المصري.

قال يأتي انعقاد الجمعية العمومية للنقابة العامة للبريد في ظل تحولات اقتصادية واجتماعية هامه ساهم فيها عمال مصر وخاصة العاملين بالبريد المصري لتحقيق الانجازات التي شهدتها مراحل تطوير مكاتب البريد المصري لتقديم خدماتها السريعة للأفراد ومؤسسات الدولة علي اكمل وجه في اطار توجهات الدولة نحو العالمية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها يوسف أمام الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالبريد بحضور النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وعصام محمد الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد واعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة واحمد عبد الله وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات وصالح عبد الحميد المحاسب القانوني للنقابة.

أضاف نحن الان نمر بلحظه فارقه في تاريخ الحركة العمالية النقابية الا وهي الانتخابات العمالية التي سوف تأتي في 16/5 القادم والتي نتمنى جميعاً ان تفرز لنا قيادات عمالية مميزة ترتقي بالعمل النقابي وتحافظ علي حقوق العمال المشروعه مؤكداً بإسم جميع العاملين بالبريد المصري المنتشرون في ربوع الوطن رفضنا القاطع للجماعات الارهابية التي تستهدف مقدرات الوطن ونقف صفا واحدا بجانب قواتنا المسلحة والشرطة المصرية للقضاء علي هذه الظاهرة وتطهير البلاد من هؤلاء الخونة اللذين تتصاعد عملياتهم الاجرامية البشعة ضد رجال الشرطة الابطال وابناء القوات المسلحة البواسل والتي بدأو في تصعيدها ضد قضاه مصر الشرفاء.

قال : ان العاملين بالبريد المصري اذ يدينون بكل شدة هذه الأعمال الارهابية ويؤكدون ان مثل هذه الاعمال الدنيئة لن ترهب شعب وجيش وشرطة وقضاة مصر بل انها ستضاعف من عزيمتهم واصرارهم علي دحر الخونة.

أكد يوسف ان العاملين بالبريد المصري ونقابتهم العامة ولجانهم النقابية يدركون جيدا ما افرزته المتغيرات والتحولات الاقتصادية والاجتماعية علي كافة المستويات الوطنية والقومية والدولية الامر الذي يتطلب التكيف معه بالعلم وتحقيق المطالب المشروعة للعاملين بالحوارالهادف والبناء وتوفير المناخ المناسب للعمل من خلال التدريب المتواصل في الوقت الذي نأمل فيه بالاهتمام بالعنصر البشري وهو العامل الرئيسي للتنمية وتحقيق بعض المطالب المشروعة.

اوضح ان جميع العاملين بالبريد المصري سيظلون اوفياء لوطنهم حريصون علي دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تعيشها مصر في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
أضاف : أؤكد بإسم العاملين بالبريد جميعاً ان مصر تمضي في طريقها بكل ثقة نحو مستقبل مشرق بعون الله وتوفيقه.

واختتم رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد كلمته بالدعاء لمصر وقال “حفظ الله مصر وطنا عزيزا امنا وشعبا كريما يمضي لمستقبل افضل بكل عزم وثقه” وبعد موافقة أعضاء عمومية البريد أرسل يوسف برقية دعم وتأييد ومسانده للرئيس باسمهم جميعا قال فيها “فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نؤكد لفخامتكم أننا مستعدون للوقوف خلفكم في كل ما تقومون به لرفعة شأن الوطن ودحرالبؤر الارهابية والقضاء علي الارهاب وفقكم الله سيادة الرئيس لما فيه الخير لمصر ولشعبها الابى .. وتحيا مصر تحيا مصر – تحيا مصر .

استعرض رئيس النقابة العامة للعاملين جزء من نشاط النقابة العامة علي مدار الفترة السابقة موضحاً أن سلفة صندوق الخدمه زادت من 5000 الي 7500 مع تخفيض المصاريف الاداريه لها من 7.5 الي 5 في الميه وانشاء لجنة للنظر في عودة المبعدين ماليا ودراسة حالتهم اولا بأول لرفع المعاناه عن من يستحق العوده للأعمال الماليه مع تخفيض مده الأبعاد من 3سنوات الي سنه واحده مشيرا ًإلي أن هذه اللجنه تعقد شهريا ‏والتطوير مستمر لمشروع الرعاية الصحيه وادخال أمراض كثيره يتم تغطيتها بالمشروع لم تكن مغطاة من قبل مع زيادة المبلغ المستحق للمشروع وزيادة الحالات الاستثنائية لبعض الزملاء .

التدريب المستمر ولقاءات التواصل مع العاملين من خلال برامج الفجوه أوضح يوسف أنه تم تطوير مكاتب البريدية وادخال خدمات جديده بما يعود بالنفع ماليا علي العاملين وتحسين بيئه العمل للعاملين وصرف زي للعاملين بالهيئة ليتناسب مع طبيعة عملهم وصرف حافز خاص للعاملين بالمكاتب البريديه تحت مسمي 10 في الميه مستهدف ايرادات وكذا العاملين بالخزن والتأمين علي العاملين بالخزن والسائقين وربط الحافز بالانتاج ومنح جميع العاملين بالهيئة مبلغ ثابت شهري قدره 500 جنيه.

أشار إلي أنه تم تطوير منظومة حافز التميز والتخصص وزيادتها لجميع العاملين طبقا للوضع المالي للهيئه وصرف حافز جديد لجميع العاملين تحت مسمي حافز الربع سنوي يتم صرفه كل ٣شهور إضافة إلي صرف الرصيد السابق للإجازات للزملاء اللذين أحيلوا للمعاش بالتراضي دون اللجوء للقضاء .

قال أنه تم رفع عدد 9 مناطق بريديه الي ادارات عامه مما ترتب عليه إعطاء الفرصه للمديرين العموم ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام ‏تم صرف مستحقات الزملاء المحالين للمعاش والتي كانت متوقفة من عام 2014 وهي مكافأة العشرين شهر +مكافأة رئيس الهيئه الشهر ونصف والشهرين وال3 شهور وتم تسكين معظم الإدارات العامه وبعض رؤساء القطاعات من الشباب بالبريد ومساندة زملائنا ببريد شمال سيناء نتيجة الظروف الامنيه التي يمرون بها ومنحهم مواد غذائيه ومبلغ مالي 1000 جنيه لهم جميعا بالاضافة لمنحهم عدد 5 شهادات امان لهم جميعا لمضاعفة المزايا لهم ‏منح جميع العاملين بالهيئة حتي سن الستين شهادة امان بمبلغ 500 جنيه دون تحملهم اي مبلغ مالي ‏زيادة نسبة مشاركة العاملين في فائض الأرباح المحققة حتي وصلت الي 12 شهر تم صرفهم بالفعل علي دفعتين لجميع العاملين بما فيهم المحالين للمعاش بخلاف ال6 شهور التي تصرف في المناسبات.

أكد أنه تم استعادة ارض نادي البريد بموقع أفضل بمدينة العبور وتم وضع حجرالأساس في وجود قيادات الهيئه يوم 24مارس الحالي.

‏أضاف أن النقابة بمشاركة الهيئة قامت بتكريم 45 ام مثاليه مع منح عدد 3منهم فرصة الفوز بعمرة رجب الحالي ‏ومنح الإخوة الأقباط بالهيئة اجازة شهر مدفوعة الأجر لزيارة الاراضي المقدسه بالقدس أسوة بإخوانهم المسلمين اثناء تأدية فريضة الحج إضافة لمنح العاملين من ذوي الإعاقة اجازة اعتيادية 45 يوم (اي كان مدة خدمته) مع تخفيض ساعات العمل لهم لمدة ساعة يوميا وكذا لمن لديه ابن او ابنه من ذوي الإعاقة .

تحديد العلاوه الدوريه بنسبة 50 في الميه من معدل التضخم واعتماد لائحة شئون العاملين الخاصه بالهيئة والتي لم تعدل منذ عام 1982 والتي استغرقت اكثرمن عامين عمل متواصل وتم اعتمادها من مجلس الاداره الأخير في 3 ابريل الحالي ورفعها للجهات المعنيه للتصديق عليها.