“المراغى” يطالب النقابات العامة بتقديم خدمات صحية متميزة للاعضاء واسرهم

في الجمعيتين العموميين للنقابتين الخدمات الاداريه والاجتماعيه والتعليم والبحث العلمي

انشاء عيادات صحيه بالنقابات العامه لعلاج الأعضاء واسرهم
الحركتين التعاونيه والعماليه هدفهما خدمه الاعضاء والجمهور
صبرى ابو الدهب رئيسا النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعيه بأجماع الجمعيه العموميه

كتب | احمد مكاوى

طالب النائب جبالي المراغي رئيس لجنه القوى العامله بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للعمال من النقابات العماليه تقديم خدمات صحيه للاعضاء واسرهم وذلك عن طريق انشاء عيادات طبيه خاصه بكل نقابه عامه وليس انشاء مستشفيات وان تكون هنا خدمات متميزه للاعضاء وزياده أسهم كل نقابه في أسهم الاكاديميه العماليه التي تم إنشائها علي مساحه خمسه فدادين.

أشار النائب جبالي الي أن هذه الاكاديميه التي أقامها الاتحاد العام للعمال ستكون مناره علميه في فروع الهندسه وسيكون تعليم ابناء العالمين فيها بمبالغ قليله بدلا من تعليمهم في كليات الهندسه الخاصه بمبالغ كبيره وضرورة الاهتمام بالتثقيف العمالي في كافه فروع العمل النقابي وخاصه الشباب الذين سينضمون للحركه النقابيه بعد إجراء الانتخابات التي ستجري بعد أسابيع قليله.

ووجه “المراغى” سؤالا لأعضاء الجمعيه العموميه للخدمات الادارية والاجتماعية “هل تريدون صبرى ابو الدهب رئيسا النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعيه؟” ورد أعضاء الجمعيه العموميه بالإجماع موافقون علي صبرى ابو الدهب رئيس النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعيه.

أكد الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات ورئيس الاتحاد للعمال سابقا في فتره ثوره ٢٠١١ دافعنا عن حقوق عمال مصر وكان ذلك بفضل تماسك الحركه العماليه أن هذه المرحله التي تمر بها مصر الان في احتياج الي تماسك الحركتين التعاونيه والنقابية من أجل البناء المستمر في الانتاج وتوفير احتياجات العمال والمواطنين بالاسعار المناسبه لهم من أجل بناء مصرنا الجديده.

قال صبرى ابو الدهب رئيس النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعيه أن مصر تخوض حربا ضروسا مع الإرهاب يصعب علي أى دوله مواجهتها مهما كانت قدراتها لاستئصال الإرهاب من جذوره والقضاء عليه نهائيا ومشيرا إلي أن المخرج الوحيد الذى يخرج منطقتنا العربيه مما تعاني فيه من أزماتها هو التمسك بالدوله الوطنيه.

طالب صبرى ابو الدهب من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة رئاسته الثانيه لمصر الانحياز للطبقه العاملة محدوده الدخل التي تقع تحت وطأة الغلاء وارتفاع أسعار الطاقه والخدمات ونريد تعليما هادفا يحمي أولياء الأمور من الدروس الخصوصيه التى دمرت ميزانيه الاسره والحماية الاجتماعيه للعمال وزياده المعاشات حتي يستطيع أصحاب المعاشات مواجهة غلاء الأسعار وان النقابه العامه سوف تقوم بأعداد دراسه علميه حديثه للدورات التثقيفية للشباب الاعضاء الجدد في كافه النواحي التي تخدم الحركه النقابية.

قال هشام رضوان رئيس النقابه العامه للتعليم والبحث العلمي أن مصر الان في مرحله التطور العلمي الحديث ولابد من إعداد جيل جديد قادر علي مواجهة هذه التحديات مشيرا الي أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير التعليم بكافه مراحله أعطي لنا فرصه للمشاركه في وضع الدراسات التي تهم التعليم وخاصه التعليم الفني والنهوض به من أجل إعداد العامل الفني الماهر المدرب علي أسس علميه حديثه لاحتياجات السوق المصرى والخارجي.

أضاف هشام أن النقابه سوف تقوم بأعداد دراسات علميه حديثه للنهوض بشباب النقابيين الجدد وسيكون هناك لقاءات مع اللجان النقابيه والإدارات العليا لحل المشاكل الناتجة اثناء العمل.