الفقي خلال لقاءه بوفد إتحاد المعادن بالجزائر: كوادر نقابية جديدة همنا الشاغل الفترة الحالية

كتبت: أميرة عبداللـه

قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية أن النقابة نجحت في أكثر من مفاوضة في أغلب المنشآت لصالح العمال عن طريق الدورات التثقيفية والتوعوية لذا فإننا نضاعف الدورات لإعداد كوادر نقابية للصف الثاني والثالث في مجال العمل النقابي ومهارات المفاوضة الجماعية والحوار.

أضاف لقد مرت على مصر وخاصة العمال خلال الست سنوات الماضية ظروف اقتصادية صعبة كان لابد أن يمارس فيها النقابيين الحوار والمفاوضة للحصول علي حقوق العمال مما جعلهم محترفين فيها مع أصحاب الأعمال والحكومة.

أوضح أن مناقشة القوانين العمالية وتحليلها والوصول للسلبيات والإيجابيات فيها تجعل النقابي لديه مهارة في التعامل مع الأزمات داخل منشآتهم.

جاء ذلك خلال لقاء الفقي بأعضاء الوفد الجزائري لإتحاد الكهرباء بمقر النقابة.  ضم الوفد “سوفي نبيل، رئيس الوفد وألاد نودى عبد الفتاح وعيسانى طاهر”.

ومن أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الهندسية عبد الرحمن عبد الغني الأمين العام ووحيد عثمان أمين الصندوق ومحمد إمام الأمين العام المساعد وعثمان شرف أمين الصندوق المساعد وأحمد فاوى الضبع نائب ريس النقابة وعضو مجلس إدارة الإتحاد.

قال سوفي نبيل رئيس الوفد الجزائري “إن العلاقات المصرية الجزائرية في مجال الصناعة قوية وذات جذور تاريخية من قديم الزمن وأثمرت عن تعاون وبرتوكولات تثقيفية وتبادل خبرات إستفاد منها كلا الجانبين المصري والجزائري ولايزال التعاون مستمراً.

وخلال تواجد الوفد بالقاهرة زار القلعة الصناعية للحديد والصلب بحلوان نظراً لأن هذا المصنع يعد أثراً تاريخياً يحرص الجميع على زيارتها.

أكد أحمد فاوي عضو اللجنة النقابية بالشركة أن اللجنة استقبلت وفد اتحاد الكهرباء الجزائرى حيث كان فى استقبالهم جمال عبد المولى رئيس اللجنة النقابية وعضو مجلس ادارة النقابة العامة ومسعد الشليحى واحمد عبد الحفيظ ورمضان عبده ونبيل مدكور وابراهيم كامل ونبيل عبد الرازق وصلاح ابو الدهب وسيد عزام ورضا الفولى وسعيد صلاح وعلى همام من العلاقات العامة.

وخلال زيارة الشركة شاهد الوفد فيديو يوضح مراحل الانتاج بالشركة ابتداءاً من مناجم الواحات مرورا بالتلبيد والافران والصلب والشرائط حتى المنتج النهائى.