الكويت..نقابات العاملين بالقطاع الحكومي لـ9000 موظف بالإتصالات: لن نفرط في حقوقكم مهما حدث

كتبت | أميرة عبداللـه

قال نايف العجمي السكرتير العام المساعد لإتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي أن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي يتابع بإستمرار الأحداث التي طرأت في وزارة المواصلات وخاصة تغيير مسمى الوزارة إلى وزارة شؤون الخدمات علماً بأنها تعد من أعلي وأغني وأهم الوزارات وتأتي في المرتبة الثانية بعد وزارة النفط واستحداث مسمى جديد لها من اجل خصخصة قطاعاتها وتحويلها الى هيئات دون مراعاة لحقوق الموظفين وتعرضهم للانتقال لوزارات اخرى تفقدهم مسمياتهم الوظيفية وامتيازاتهم التي يحصلون عليها حسب القطاعات التي يعملون فيها.

تساءل ما مصير موظفي وزارة المواصلات وما هو الهدف الحقيقي من خصخصة البريد والهاتف الأرضي والمقاسم الدولية للاتصالات والنقل …؟!!

أكد العجمي ان نقابات القطاع الحكومي في الأساس تهدف إلي مراعاة حقوق موظفي الوزارة والعمل على حل مشاكلهم سواء كانت صرف بدلات أوالحصول علي الدرجات التي يستحقونها علما بأن الوزارة قوة العمل بها تصل إلي أكثرمن (9000) موظف تقريباً ومدى تأثرهم في حال خصخصة الوزارة دون مراعاة لحقوقهم والتي بدأت تظهر خطورتها وسوف تزداد خلال الفترة القادمة خاصة في حال تغير مسمياتهم الوظيفية وحرمانهم من امتيازاتهم ودرجاتهم وهذا سوف يتسبب في بلبله داخل أروقة العمل وعدم الاستقرار الوظيفي مما يضر بالعمل والعاملين مستقبلاً.

طالب العجمي مسؤولي الوزارة بالشفافية والوضوح لمعرفة مدى تأثير تغيير مسمى الوزارة إلى وزارة شؤون الخدمات مؤكداً أنه ضد الخصخصه التي تضر بمصالح العاملين.

قال لابد وأن يوجد نظام وضوابط وقرارات تحمي حقوق موظفي الوزارة الذين افنوا حياتهم وأمضوا سنوات من عمرهم في الخدمة مشيراً إلي أن جميع العاملين يمتلكون المؤهلات والخبرات التي يجب آلا يقترب منها أحد حفاظاً علي مستقبلهم ومستقبل أسرهم ..

ناشد العجمي وزير شؤون الخدمات التدخل السريع لوضع استراتيجية جديدة تطمئن جميع العاملين حتي لايلجآون إلي الإنتقال لوزارات اخرى تكفل لهم حقوقهم.

جدد اتحاد نقابات العاملين بالقطاع الحكومي وعده بأنه مستمر في الوقوف جنبا بجنب مع العاملين بالوزارة مؤكداً أنه لم ولن يدخر جهدا في الحفاظ على حقوقهم وعدم حرمانهم من مستحقاتهم دون انتقاص بما يعود لصالح العمل.