“العجمي”.. التدخلات الخارجية لها دور بارز في تخريب المنطقة العربية

كتبت | أميرة عبد اللـه

نقل “هايف العجمي” الأمين العام المساعد للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تحيات وتمنيات رجب معتوق الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بنجاح المؤتمر والخروج بقرارات ناجحة لخدمة كافة العمال العرب.

أكد “العجمي” أن انعقاد هذه الدورة من اعمال المجلس التنفيذي جاءت في ظروف بالغة الصعوبة تواجهها امتنا العربية وهي الظروف التي تلقي بظلالها علي اوضاع العمال وحياتهم المعيشية وترفع من وتيرة التحديات امام النقابات العمالية بل وتلقي عليها بمزيد من الاعباء والمهام الجسام من اجل الحفاظ علي حقوق العمال والدفاع عنها.

قال لقد زادت الاحداث التي تشهدها بعض بلداننا العربية ونتيجة استفحال ظاهرة الارهاب الذي يمارس القتل الحرام للنفس البشرية ويمعن في تخريب البنية التحية لأجندات ومصالح لا تخدم العمال العرب بدعوي تعزيز الحقوق والحريات النقابية.

أضاف.. لقد لعبت التدخلات الخارجية من بعض المراكز النقابية الدولية دوراً تخريبياً في المنطقة العربية تنفيذا لأجندات ومصالح لا تخدم العمال العرب بدعوي تعزيز الحقوق والحريات النقابية والتى اسهمت هذه المراكز فى تمويل انتشار التعددية التى لم تخدم العمال العرب فى شئ.

أضاف.. بقدر ما طالت هذه التعددية المدعومة من الخارج الاتحادات والنقابات الوطنية فهى ايضا طالت الاتحاد الأم (الدولى لنقابات العمال العرب) الذى يحتفل غدا فى الرابع والعشرين من مارس بالذكرى الستين لتأسيسه والجميع يعلم ما لحق به من تحديات نتيجة لتلك التدخلات ولا يزال يعانى منها إلى يومنا هذا. تابع العجمى فى كلمته أن مثل هذا التحدى واجهه الاتحاد العربى لعمال النقل حيث جرت محاولات مؤخرا لعقد مؤتمر تأسيسى بالقاهرة لإنشاء اتحاد موازى لكم تحت اسم اتحاد نقابات النقل العربية ولكن نحمد اللـه أن هذه المحاولة تم إجهاضها بجهد اتحاد عمال مصر.