بمشاركة شخصيات عربية ودولية: مؤتمر دولى للمرأة العاملة باتحاد العمال فى مارس

بقلم | شيما أحمد

عقدت سكرتارية المراة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر الاجتماع التحضيرى الاول للمؤتمر الدولى العالمى للمراة المصرية والذى يقام فى الفترة من 16 – 18 مارس القادم تحت عنوان “المراة بين التحديات والفرص”.

صرحت النائبة “مايسة عطوة” سكرتير المراة العاملة والطفل ان السكرتارية بدات فى الاعداد والتجهيز للمؤتمر فور موافقة “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على اقامة المؤتمر.. يتناول المؤتمر عدد من الموضوعات والمشروعات التى تتبناها سكرتارية المراة العاملة والطفل للنهوض بالمراة العاملة على مستوى كافة المحافظات.

واكدت “مايسة عطوة” على انه سيتم دعوة عدد من الشخصيات العربية والدولية الممثلة للمراة العاملة وسيتم دعوة عدد من المنظمات منها منظمة العمل العربية والمجلس القومى للمراة والمجلس العربى للطفولة والتنمية والاتحاد النوعى لنساء مصر ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية.

اضافت النائبة “مايسة عطوة” ان سكرتارية المراة تسعى دائما لربط اعمالها بمجتمتع ومنظمات الاعمال لاحداث توازن فى الرؤى، ولهذا ابدت بعض منظمات الاعمال والشركات رغبتها فى تبنى فكرة المؤتمر والمساهمة فى تحمل بعض النفقات من خلال تقديمهم كرعاة للمؤتمر وهو ما يعد تخفيفا من عبء الميزانية عن اتحاد العمال ويكشف قناعة المجتمع بدور المراة.

واكدت سكرتير المراة والطفلان السكرتارية بدات فى اعداد لجان للتنسيق والتحضير لورش العمل التى سيشهدها المؤتمر، مشيرة الى ان اللجان فى انعقاد دائم لمتابعة الاعمال والمقترحات لحين انتهاء الفترة المحددة وهى اسبوعين للوصول الى الشكل النهائى للمؤتمر.

واشارت الى ان المؤتمر سيوجه الدعوات لرموز الحركة النقابية العربية من السيدات اللاتى لهن دور بارز فى خدمة قضايا المراة العاملة لاثراء المؤتمر بنماذج عربية قوية.

كما سيتم تكريم خمسة من قدامى النقابيات المصريات اللاتى قدمن العديد من الانجازات فى خدمة زملائها والعمل النقابى خلال المؤتمر على ان يكون منهن سيدتان نقابيتان من الصعيد وباقى المكرمات من بين الوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء.