سرور تعاون مشترك بين “القوي العاملة” ومركز تدريب البناء لتغذية سوق العمل بعمالة مدربة

كتبت | نجوي ابراهيم وعبير ابورية

12179564_10200866502981462_1743760588_n

قام جمال سرور، وزير القوي العاملة، بزيارة لمركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، تفقد خلالها ورش التدريب والدورات التدريبية التي يقوم بها المركز لتأهيل الشباب لسوق العمل.

وتفقد الوزير خلال الزيارة كافة المعامل الموجودة بالمركز، بعد افتتاح 3 معامل جديدة هي “معمل الطاقة الشمسية – صيانة التليفون المحمول – معمل التحكم الآلي”، واستمع لرؤية المتدربين ومدي استفادتهم من الدورات التدريبية التي يتلقونها، وإمكانية الاستفادة من الخبرات التدريبية في سوق العمل.

12179756_10200866502941461_1232009118_n

كان في استقبال الوزير أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، وعبد الناصر بكر، الأمين العام، وعاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة، ومحمد بهاء الدين، مستشار النقابة، ومسئولي مركز التدريب المهني. وأشاد جمال سرور، خلال الزيارة بالمركز والدور الذي يقوم به لتأهيل الشباب الباحث عن العمل لإيجاد فرصة عمل حقيقية، مؤكدا أن الوزارة سوف تسخر كافة الإمكانيات المتاحة وتسليط الضوء علي هذا المركز لما يمتلكه من إمكانيات تؤهله للقيام بدور هام في المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة هي الأولي له ولن تكون الأخيرة، لافتا إلي أنه في إطار التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمات النقابية سيكون هناك تعاون مشترك لزيادة أعداد المتدربين في المركز الذي يحتوي علي العديد من ورش التدريب التي تؤهله بشكل أفضل لتغذية سوق العمل بالايدي العاملة المدربة.

وشدد الوزير علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل المصلحة العليا للوطن من جانبه أوضح عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن النقابة تولي اهتماما بالغا بالتدريب المهني من خلال المركز التابع لها، لإيمان النقابة أن سوق العمل في مصر يحتاج لأيادي مدربة ومؤهلة بشكل أفضل.

ولفت إلي أن النقابة تفتح الباب أمام الجهات والمؤسسات التي تهتم بعمليات التدريب لفتح قنوات للتواصل بهدف تنمية مهارات الشباب الباحث عن العمل. وفي ختام الزيارة أهدي عبد المنعم الجمل، درع النقابة للوزير، تقديرا لزيارته للمركز.